العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

بوتاس يتوج بجائزة سباق روسيا للفورمولا 1

بوتاس يتسلم الكأس من الرئيس الروسي - epa
بوتاس يتسلم الكأس من الرئيس الروسي - epa

فاز سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، أمس (الأحد)، بلقب سباق جائزة روسيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وحقق بوتاس أول انتصار له في سباقات الجائزة الكبرى خلال مسيرته في فورمولا 1.

وكان سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل، فاز بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى وجائزة البحرين الكبرى، وحصد البريطاني لويس هاميلتون، السائق الآخر لمرسيدس، لقب سباق جائزة الصين الكبرى.

وبدأ فيتل متصدر الترتيب العام لفئة السائقين السباق من مركز الانطلاق الأول، وجاء زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني خلال التجربة الرسمية، ولكن بوتاس نجح في تجاوزهما مبكراً وفاز بالسباق بفارق ضئيل عنهما، ليحصد أول انتصار له في سباقات الجائزة الكبرى خلال 80 محاولة. وجاء فيتل في المركز الثاني ليعزز صدارته في الترتيب العام لفئة السائقين.

وحل رايكونن في المركز الثالث في سباق أمس، يليه هاميلتون في المركز الرابع، ثم سائق ريد بول ماكس فيرستابن في المركز الخامس، يليه سائق فورس انديا سيرخيو بيريز في المركز السادس، ثم زميله في فورس انديا استيبان اوكون في المركز السابع، يليه سائق رينو نيكو هلكنبرغ في المركز الثامن، ثم سائق ويليامز فيليبي ماسا في المركز التاسع، يليه سائق تورو روسو كارلوس ساينز في المركز العاشر.

العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً