العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

بالفيديو... كوريتارو يسقط تولوكا على ملعبه في المرحلة قبل الأخيرة بالدوري المكسيكي

تولوكا (المكسيك) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

فاجأ نادي كوريتارو مضيفه تولوكا، الذي يسعى لتصدر مسابقة الدوري المكسيكي 2017، وفاز عليه في عقر داره 2-1، بفضل الهدفين، اللذين سجلهما اللاعب البرازيلي كاميلو سانفيزو، وذلك في اللقاء الذي جمع أمس الأحد (30 أبريل/ نيسان 2017) بين الفريقين في المرحلة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي للبطولة.

وأفسد الفريق الزائر محاولات تولوكا لتوديع أحد أبرز نجومه، اللاعب أنطونيو "سينها" نايسلون، بمنحه الفوز الأخير له على ملعبه بقميص الفريق.

وكان نايلسون (40 عاما) قد أكد في وقت سابق أنه سيعتزل مع نهاية المرحلة الأولى من الدوري المكسيكي هذا الموسم دون أن يخوض منافسات الأدوار الإقصائية.

واصطف لاعبو الفريقين قبل بداية المباراة في ممر شرفي لتكريم اللاعب البرازيلي المخضرم، الذي لعب لصالح كوريتارو قبل أن ينتقل إلى تولوكا ويقرر أن يختتم معه مسيرته الطويلة.

وفي الوقت الذي كان فريقه فيه متقدما بهدف نظيف بأقدام اللاعب الكولومبي فيرناندو أوريبي في الدقيقة 40 من المباراة، فقد نايسلون السيطرة على إحدى الكرات في وسط الملعب لصالح مواطنه سانفيزو، الذي سدد من مسافة 45 مترا مسجلا هدف التعادل لصالح كوريتارو في الدقيقة 66.

وقبل خمس دقائق من نهاية اللقاء، حصل نايلسون على فرصة لوضع تولوكا في المقدمة من ركلة جزاء احتسبت لفريقه ولكنه أخفق مرة أخرى ولم يفلح في التسجيل وسدد كرة ضعيفة بين يدي حارس كوريتارو.

ومع حلول الدقيقة 88 عاد سانفيزو مرة أخرى لمعاقبة تولوكا، صاحب الألقاب الخمسة في الدوري المكسيكي، مسجلا الهدف الثاني لكوريتارو، الذي صعد إلى المركز الخامس في جدول ترتيب البطولة بفضل هذا الفوز الثمين.

ورغم الهزيمة، ضمن تولوكا الصعود إلى دور الثمانية من الدوري المكسيكي بجانب فرق تيخوانا ومونتيري وتشيفاز وسانتوس وأطلس.

وفي مباراة أخرى، سقط أمريكا بهدفين نظيفين أمام ضيفه أطلس، ليقطع بذلك سلسلة مبارياته بدون هزيمة على ملعبه والتي استمرت لـ 12 لقاءا متتاليا، لم تستقبل خلالهم شباكه أي أهداف.

ويتصارع ستة فرق على بطاقتي التأهل المتبقيتين للدور الثاني من الدوري المكسيكي.

ويحتل فريقا أمريكا (24 نقطة) وتيغريز (22 نقطة) المركزين الأخيرين من بين المراكز الثمانية المؤهلة لأول الأدوار الإقصائية للدوري المكسيكي.

ولكن يتعين على الفريقين حصد نقاط في الجولة الأخيرة من المسابقة المكسيكية، حيث تتطلع فرق موناركاس (21 نقطة) وباتشوكا (21 نقطة) وفيراكروز (21 نقطة) وليون (21 نقطة) إلى خطف بطاقة التأهل أيضا في المرحلة المقبلة.

وتنطلق المرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي للدوري المكسيكي مطلع الأسبوع المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا