العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

ارتفاع التداول في بورصة دبي للذهب والسلع خلال أبريل 2017

ارتفع حجم تداول المعادن الثمينة والعملات في بورصة دبي للذهب والسلع خلال شهر أبريل/ نيسان 2017.

وكان لإطلاق عقد ذهب شنغهاي الآجل من بورصة دبي للذهب والسلع تأثير إيجابي على نشاط تداول منتجات الذهب الأخرى في البورصة ويوفر هذا العقد الفريد من نوعه القدرة للوصول إلى سوق الذهب الصيني وقد تم تداول 2946 عقداً منذ إدراجه في 10 مارس/ آذار الماضي.

كما سجل حجم التداول على عقد الذهب الفوري نمواً كبيراً على أساس سنوي بلغ ستة أضعاف وشهدت البورصة أيضاً نمواً بنسبة 74 في المئة في عمليات التسليم عبر منصة مركز دبي للسلع المتعددة «Tradeflow» .

وحافظت منتجات الذهب على مسار نموها القوي لاسيما في ظل حالة عدم التيقن الاقتصادي المصاحبة للانتخابات الفرنسية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويشكل توقيع بورصة دبي للذهب والسلع مؤخراً مذكرة تفاهم مع بنك رأس الخيمة الوطني لتطوير منتجات ذهب لقطاع التجزئة دليلاً قوياً على تنامي شعبية المعادن الثمينة بين المستثمرين من الأفراد والمؤسسات في فترات عدم التيقن السياسي.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع جورانج ديساي: «هناك نمو مستمر في باقة منتجاتنا وأحجام التداول وفي مجتمع أعضاء بورصة دبي للذهب والسلع الأمر الذي يتيح بناء سوق حيوية وغنية بالعروض ومنظمة بشكل جيد لجميع المشاركين في السوق ضمن مختلف فئات الأصول.

وأضاف ديساي أن عقود الروبية الهندية تشهد نمواً لافتاً مع التحول إلى تداول عقود ذات صلاحية طويلة الأمد بشكل أكثر انتظاماً مما يعني بأن المتداولين قد بدؤوا ينظرون إلى الآثار المستقبلية لتقلبات التداول في الروبية الهندية مما يسهم في تحقيق عمق أكثر في تداول الروبية الهندية.

وأشار إلى أن عقود أزواج العملات لمجموعة الستة G6 سجلت ارتفاعاً لافتاً أيضاً على خلفية حالة عدم الاستقرار الناجمة عن الانتخابات الفرنسية وخطط الخفض الضريبي التي أعلنت عنها إدارة الرئيس الأميركي ترامب كما نمت أحجام تداول عقود الين الياباني والدولار الكندي بنسبة 65 في المئة و226 في المئة على التوالي حيث سجل كلا العقدين أعلى معدل اهتمام مفتوح لهما على الإطلاق كما نمت أحجام تداول الجنيه الإسترليني بنسبة 81 في المئة حتى الآن.

العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً