العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

«راس غاز» تورد 9 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى «كوغاز» الكورية

أعلنت شركة راس غاز المحدودة «راس غاز» القطرية، أن حجم الغاز الطبيعي المسال الذي تقوم بتسليمه حالياً إلى المؤسسة الكورية للغاز «كوغاز» يزيد على 9 ملايين طن سنوياً.

جاء ذلك في بيان صحافي لـ «راس غاز» أمس، أعلنت من خلاله تسليم شحنتها رقم 2000 من الغاز الطبيعي المسال إلى الشركة الكورية الجنوبية يوم الثلثاء الماضي.

وأضاف أنه تم شحن هذه الشحنة على متن ناقلة كوغاز «إس كيه سامت»، وهي نفس الناقلة التي سبق وأن حملت أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من راس غاز إلى كوريا الجنوبية في شهر أغسطس من عام 1999.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة راس غاز حمد مبارك المهندي: «إن الشراكة بين شركة راس غاز المحدودة وكوغاز تمتد لأكثر من عشرين عاماً».

وأضاف أن مكانة كوغاز لا تقتصر على كونها أكبر عملاء راس غاز على المدى الطويل، بل إنها هي أيضاً العميل الأساسي لها، معبراً عن فخره بهذه الثقة التي أولتها لراس غاز على مدار السنوات الماضية لتقوم بتسليم الغاز الطبيعي المسال بشكل آمن وموثوق من قطر لتلبية احتياجات كوريا الجنوبية من الطاقة.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لكوغاز سيونغ هون لي على إسهامات راس غاز في تسليم الغاز الطبيعي المسال من قطر إلى كوريا الجنوبية بصورة مستمرة وموثوقة.

وأضاف أن كلاً من راس غاز وكوغاز أثبتتا خلال العقود الماضية مدى قوة الشراكة والتوافق وأهميتهما بين البائع والمشتري، مؤكداً أن هذه الشراكة هي التي مكنت من تحقيق هذا الإنجاز اليوم.

يذكر أن شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) شركة مساهمة قطرية أسستها كل من قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز إنك في عام 2001، وتعمل راس غاز بوصفها الشركة المشغلة بالنيابة عن مالكي مشاريع الغاز الطبيعي المسال راس لفان، وراس لفان 2، وراس لفان 3 (مالكو المشاريع). وتتمثل الأنشطة الرئيسة لراس غاز في استخراج ومعالجة وتسييل وتخزين وتصدير الغاز الطبيعي المسال ومشتقاته من حقل الشمال بدولة قطر، وتقوم بالنيابة عن مالكي المشاريع، بالتصدير إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين ويبلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية حوالي 37 مليون طن سنوياً.

العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً