العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

ميركل تؤكد عملها على حل سلمي للنزاع في اليمن بدعم من السعودية

تعتزم ألمانيا العمل بوسائل دبلوماسية على حل سلمي للنزاع الدائر في اليمن، وتحظى في ذلك بدعم من السعودية، حسبما أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الاثنين (1 مايو/ أيار 2017) عقب وصولها إلى الإمارات.

وقالت ميركل إنه لا يمكن حل النزاع اليمني عسكرياً، مضيفة أن ما يبعث على السرور هو مراهنة السعودية أيضاً على العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وذكرت ميركل أنها تحدثت عن النزاع اليمني بصورة مكثفة الأحد في جدة مع وزيري الدفاع والداخلية السعوديين، وقالت: «ألمانيا عرضت دعم عملية الأمم المتحدة بإمكاناتها الدبلوماسية الخاصة. هذا الأمر لاقى قبولاً في السعودية. سنقوم الآن بالترتيبات اللازمة مع الأمين العام للأمم المتحدة»، مضيفة أنها أجرت قبل جولتها مشاورات مع الأمين العام أنطونيو غوتيريش.

وتأتي زيارة ميركل للإمارات ضمن جولة خارجية لها قبل قمة مجموعة العشرين التي تترأسها المستشارة الألمانية في مدينة هامبورغ الألمانية خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.

وكانت ميركل غادرت السعودية أمس بعد مباحثات رسمية أجرتها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تركزت على تطورات الأحداث في المنطقة والتعاون بين الرياض وبرلين، كما تم عقب الجلسة التوقيع على عدة اتفاقيات.

العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً