العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

العاهل يزور قيادة القوات المسلحة الماليزية ويثمن جهود ماليزيا كمساهم بارز في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب

العاهل لدى زيارته مقر قيادة القوات المسلحة الماليزية
العاهل لدى زيارته مقر قيادة القوات المسلحة الماليزية

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى ماليزيا الشقيقة، قام جلالته أمس الاثنين (1 مايو/ أيار 2017) بزيارة الى مقر قيادة القوات المسلحة الماليزية.

ولدى وصول جلالة الملك، يرافقه وزير الدفاع رئيس بعثة الشرف هشام الدين حسين، كان في الاستقبال القائد العام للقوات المسلحة الماليزية وقائد اللواء العاشر (فارا) وقائد القوات البرية الفريق أول تان سري رجا محمد أفندي بن رجا محمد نور وعدد من كبار قادة الجيش.

وفي بداية الزيارة عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكي البحريني والوطني الماليزي.

ثم تفقد جلالة الملك حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

بعدها، تقدم قائد الطابور باستئذان جلالة الملك لبدء الاستعراض العسكري.

ثم بدأت العروض العسكرية التي اشتملت على مختلف المهارات، والتي نفذتها القوات الخاصة، إضافة إلى مشاركة المدفعية والمظليين والمشاة والتي أظهرت القدرة والكفاءة القتالية للقوات الخاصة وجميع القوات المشاركة في الاستعراض.

وخلال العروض العسكرية استمع جلالة الملك إلى إيجاز حول المهمات التي اشتملت عليها العروض.

بعد ذلك، قدم قائد اللواء العاشر إلى جلالة الملك القبعة المارونية للقوات الخاصة الماليزية، كما قدم قائد الجيش والجناح الفخري لقوات المظليين والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع إلى جلاله الملك هدايا تذكارية.

ثم تفضل جلالة الملك بإهداء وزير الدفاع الماليزي هدية تذكارية بهذه المناسبة.

بعد ذلك، توجه أحد الضباط بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ جلاله الملك وأن يحفظ البلدين ويديم عليهما الأمن والأمان ويبارك جهودهما الخيرة ويبعد عن الأمة الإسلامية وشعوبها كل الأخطار وأن يوحد جهودها ويحفظها ويديم عليها نعمة الأمان.

عقب ذلك تفضل جلالة الملك بتسجيل كلمة في سجل كبار الزوار جاء فيها:

نعرب عن خالص اعتزازنا بزيارة قيادة القوات المسلحة الماليزية، مثمنين عالياً الجهود الكبيرة المبذولة في تطوير القوات المسلحة ومضاعفة قوة الجيش بما مكن ماليزيا الشقيقة من أن تكون داعماً قوياً لأمن واستقرار المنطقة، ومساهماً بارزاً وأساسياً في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب وفي مكافحة العنف والتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله على الصعيدين الإقليمي والدولي، آملين أن تسهم نتائج زيارتنا في ارتقاء كافة أوجه التعاون المشترك وتعميق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين على جميع الأصعدة، وخاصة على الصعيد العسكري الهام... حفظ الله ماليزيا وشعبها من كل سوء ومكروه وأدام عليها نعمة الأمن والاستقرار، إنه سميع مجيب.

وفي ختام العروض العسكرية عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكي البحريني والوطني الماليزي.

ثم ودع كبار قادة الجيش الماليزي جلالة الملك بمثل ما استقبل به من حفاة وترحيب.

العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً