العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

السراج وحفتر يتوجهان إلى الإمارات وسط توقعات بعقد لقاء بينهما

توجه إلى الأمارات، الاثنين (1 مايو/ أيار 2017)، كل من فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا ، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر التابع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب.

وأفاد مصدر دبلوماسي ليبي رفيع المستوي أن السراج، توجه إلى الإمارات في زيارة رسمية تلبيةً لدعوة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية.

من جهة أخرى، توجه المشير حفتر الاثنين، إلى الإمارات في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الشيخ محمد بن زايد، بحسب مكتب إعلام القيادة العامة عبر صفحته على موقع فيسبوك.

كان عضو مجلس النواب الليبي حمد البنداق قد صرح في حوار عبر راديو "سبوتنيك" الروسي عن نية حفتر والسراج عقد لقاء مشترك في أبوظبي، بعد الفشل في إجراء لقائهما الذي كان مقرراً عقده في القاهرة منتصف شباط/فبراير الماضي.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011، وإضافة الى حكومتي الوفاق والمؤقتة، تتنازع على البلاد حكومة ثالثة هي حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً