العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

"تكافؤ الفرص" بجامعة البحرين تقيم المنتدى الأول لتمكين المرأة في المجالات العلمية 

يتحدث خلاله خبراء من السويد وتونس والكويت الإثنين المقبل 

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تقيم لجنة تكافؤ الفرص بجامعة البحرين المنتدى الحواري الأول بعنوان "دفع عجلة المساواة وتمكين المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وذلك يوم الاثنين المقبل 8 مايو/ أيار 2017، في مقر الجامعة بالصخير.

ومن المقرر أن يتحدث في المنتدى، الذي يقام برعاية المجلس الأعلى للمرأة، خبراء دوليون في دراسات المرأة من: مملكة السويد، والجمهورية التونسية، ودولة الكويت، بالإضافة إلى قيادات محلية تبحث في مجال تمكين المرأة من: المجلس الأعلى للمرأة، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (GPIC)، ووزارة الصناعة والتجارة، وأكاديميين من جامعة البحرين.

ويهدف المنتدى إلى تشجيع الحوار حول تأمين مستقبل المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، عبر تجميع القيادات النسائية والباحثين والمتحدثين والمهتمين بشأن المرأة.

وسوف تسلط محاور المنتدى الضوء على إنجازات المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والحاجة إلى تمكين القيادات والنماذج النسائية، وتحديد النقص وسد الفجوة. وسيعقد المشاركون جلسات نقاشية مع المجلس الأعلى للمرأة والمؤسسات الأخرى المعنية بشأن المرأة.

ويناقش المشاركون في المنتدى محاور مختلفة في مجالات تمكين المرأة، ومبدأ تكافؤ الفرص. ودور STEM في تمكين المرأة: اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً بالإضافة إلى الوضع الحالي للمرأة في مملكة البحرين مع التركيز على: إنجازات المرأة في المجالات العلمية، والعوائق التي تمنع المرأة من الوصول الى مراكز قيادية.

ويتطرق المنتدى أيضاً إلى الوضع الراهن لبحوث المرأة في مملكة البحرين عموماً وفي جامعة البحرين بشكل خاص: العوائق والدوافع، وسوف يناقش المشاركون أيضاً وضع خطة عمل إستراتيجية مبنية على الجنس لتمكين المرأة في المجالات العلمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً