العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

«مباشر» تبرم اتفاقية لإتاحة إستراتيجيات «تقاعد» الاستثمارية عبر الإنترنت

«مباشر» و«تقاعد» خلال توقيع اتفاقية الشراكة
«مباشر» و«تقاعد» خلال توقيع اتفاقية الشراكة

قالت شركة تقاعد، المتخصصة في حلول الادخار والاستثمار والمعاشات التقاعدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنها أبرمت شراكة وتعاون مع شركة مباشر للخدمات المالية، وذلك بموجب اتفاقية خاصة وقعت مؤخراً في مكاتب تقاعد بالمنامة.

وستمكن الاتفاقية شركة مباشر من جعل استراتيجيات واستثمارات تقاعد الاعتيادية، وتلك المطابقة للشريعة الإسلامية، الحذرة (conservative) وغيرها من استراتيجيات تقاعد متاحة لعملاء مباشر عبر الانترنت من خلال منصة تداولها الحائزة على العديد من الجوائز. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تتيح فيها مباشر الصناديق الاستثمارية عبر الإنترنت، الأمر الذي يعد توسعاً بالنسبة لها في تقديم العروض الاستثمارية.

وستتيح تقنيات مباشر الآن إمكانية وصول قطاع عريض من الجمهور إلى استراتيجيات تقاعد الاستثمارية والمصممة بعناية فائقة، وذلك تحت اسم شركة مباشر. الجدير بالذكر أن جميع استراتيجيات تقاعد الاستثمارية قد حققت نموا العام الماضي، حيث حققت استراتيجية الاستثمار العالمي للنمو مكاسباً رائدة بلغت 11.58 في المئة. وتستند استراتيجيات مباشر الاستثمارية على نفس الأسس الاستثمارية السليمة.

بالإضافة الى ذلك، تعتزم شركة مباشر توفير صناديق استثمارية لعملائها، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية المختصة، حيث ستعمل بالتعاون مع شركة تقاعد لتحديد واختيار مجموعة من صناديق الاستثمار ذات الجودة العالية ليتم طرحها للعملاء.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة تقاعد سامر خنشت، قائلاً «يسر شركة تقاعد العمل مع شركة مباشر لإتاحة حلولنا الاستثمارية بشكل أكبر، لاسيما وأننا طورنا من مجموعة حلولنا الاستثمارية لتتناسب مع المتطلبات المتنوعة لعملاء مباشر، وإنني على ثقة كبيرة بأنها ستمثل إضافة متميزة تعزز من تشكيلة عروض وخدمات مباشر الواسعة».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة مباشر محمد البلاع: «تلبي هذه الشراكة هدفنا المتمثل في توفير مجموعة شاملة من الخيارات الاستثمارية لعملاء مباشر، ونحن لانزال ملتزمين بمواصلة تعزيز منصاتنا الاستثمارية؛ فيما ستمكننا الشراكة مع تقاعد من تحقيق ذلك بشكل أفضل».

العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً