العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

البحرين : نائب جلالة الملك: العمل وفق مبدأ الاستدامة ضرورة حتمية للمحافظة على مكتسبات دول الخليج

 

أكد نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ضرورة الأخذ بعين الاعتبار دوماً أن تكون الاستدامة هي الأساس الذي يرسخ أركان العمل المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمواصلة نمائها وتقدمها وللمحافظة على مكتسباتها مهما كانت المتغيرات والتحديات.

وأشار إلى أهمية مواصلة تعزيز مستويات التعاون والتكامل الخليجي في أطر الجهود المشتركة للدفع قدماً بالمعدلات التنموية الواعدة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأضاف سموه أن تسخير المقدرات الاقتصادية للارتقاء بالمسيرة التنموية للمجلس أمر نجحت فيه دول المجلس وتستطيع أن تبني عليه المزيد من المكتسبات والإنجازات.

جاء ذلك لدى لقاء سموه في قصر الرفاع اليوم الأربعاء (3 مايو/ أيار 2017)، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية بدولة الكويت أنس الصالح.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة ووزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج، وعدد من المسئولين ومن الجانب الكويتي سفير دولة الكويت الشقيقة لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح ومحافظ بنك الكويت المركزي محمد يوسف الهاشل ووكيل وزارة المالية خليفة مساعد حمادة والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق علي بستكي ونائب المدير العام في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هشام إبراهيم الوقيان والعضو المنتدب للتسويق العالمي والرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة البترول الكويتية نبيل محمد بورسلي.

وأشاد سموه بدور دولة الكويت في تدعيم أطر التكامل والتعاون الخليجي وتقوية أسسه، وخاصة برنامج التنمية الخليجي، بما له من دور كبير في تعزيز وتيرة العمل التنموي الخليجي المشترك ومردوده المستدام.

ونوه سموه بالمواقف الأخوية المساندة للمملكة التي تتخذها على الدوام دولة الكويت قيادة وشعباً، في إطار العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وضمن ما يجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من روح الإخاء والتعاون والتعاضد في مختلف المجالات والنواحي، مضيفاً سموه أن الترابط الأخوي بين قيادات وشعوب دول المجلس سيظل مصدر اعتزاز وقوة لمملكة البحرين.

ورحب سموه بزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية بدولة الكويت أنس الصالح والوفد المرافق إلى مملكة البحرين للمشاركة في أعمال الاجتماع الـ 106 لهيئة الشئون الاقتصادية والتنموية التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي ينعقد في المنامة.

من جانبه، عبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية بدولة الكويت أنس الصالح عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد، منوهاً بحرص سموه الدائم على تقوية مستويات التعاون والتنسيق البحريني الكويتي.

وأعرب وزير المالية الكويتي عن تطلعه لمخرجات اجتماع هيئة الشئون الاقتصادية والتنموية وأثرها على تفعيل المزيد من إمكانيات التعاون والعمل المشترك بين دول مجلس التعاون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً