العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

"خدمات التأهيل" تعقد ندوة علمية بعنوان "تأهيل مرض التصلب اللويحي المتعدد" في الطب النفسي

تزامنا مع الأنشطة العالمية المعنية بالتوعية عن مرض التصلب اللويحي المتعدد، نظم قسم خدمات التأهيل بالمستشفيات الخارجية الندوة العلمية السنوية تحت عنوان "تأهيل مرض التصلب اللويحي المتعدد" بمستشفى الطب النفسي.

وقد تم افتتاح الندوة بكلمة من قبل رئيس خدمات التأهيل بالمستشفيات الخارجية هيثم جهرمي بمعية رئيس جمعية التصلب اللويحي نهلة أبو الفتح و بحضور إداري مستشفى الطب النفسي  نوال بوحيد وعدد من موظفي مجال الرعاية الصحية بالمستشفيات الخارجية من مختلف التخصصات.

وخلال الندوة قدمت نهلة أبو الفتح محاضرة تطرقت فيها إلى واقع  التعايش مع المرض و ركزت فيها على أهمية  تكامل و تناسق الجهود المعنية برعاية و دعم مرضى التصلب اللويحي على الصعيد الصحي و الاجتماعي. كما  شملت  الندوة  على عدد من المحاضرات التي ركزت على موضوع مرض التصلب اللويحي و أعراضه وتم التطرق إلى دور خدمات  العلاج الطبيعي و العلاج المهني التأهيلية للمرضى المصابين بالمرض،  هذا وقد تم مناقشة أبرز التحديات التي تواجه العاملين في مجال الرعاية الصحية المقدمة لمرضى التصلب اللويحي. 

واختتمت الندوة العلمية  بتقديم جملة من المقترحات التي تعزز جهود التوعية بالمرض على مختلف الأصعدة و بما يدعم المرضى المصابين في مواجهة التحديات الصحية و  النفسية و الاجتماعية بكفاءة أفضل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:50 م

      تتكلمون عن تاهيل المرضى يعني هم من ذوي الاحتياجات الخاصة (وزارة التنمية)ترفض ادرج مرضى التصلب من ذوي الاحتياجات الخاصة يعني المرضى ليس لهم موقع من الاعراب عند وزارة التنمية والطامةالكبرى في وزارة التنمية حين يقدم مريض طلب ادراجة ضمن ذوي الاحتياجات الخاصة تعقد لجنة من الوزارة وهم لا يعرفون المرض من الاساس وماهية اعراضة الانسحابية يسالون المريض انت في بيت ملك اواجار وكم غرفة فيه وكم حمام اعزكم الله هل هذه اللجنة المختصة؟؟

    • زائر 1 | 9:31 ص

      مرضى التصلب المتعدد مظلومين في البحرين حتى اللجان الطبية مو فاهمين طبيعة المرض والتنمية تحرم المرضى من ابسط حقوقهم (موافق ذو الاحتياجات )
      الله لكم يا مرضى التصلب المتعدد في بلد لا يعرف طبيعة المرض ولا اعراضة ومضاعفاته

    • زائر 4 زائر 1 | 7:35 ص

      مرضى ال ms مظلومين من قبل الأشغال والحكومه

اقرأ ايضاً