العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

أسهم أوروبا ترتفع صباحاً واتش.اس.بي.سي يقفز

عززت سلسلة من تقارير نتائج الأعمال الأسهم الأوروبية اليوم الخميس (4 مايو / أيار 2017) مع تلقي أسهم الشركات المالية دعما من نتائج إيجابية حققها إتش.اس.بي.سي في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم شركات النفط.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة ليظل قرب أعلى مستوى في 20 شهرا، في حين زاد مؤشر داكس الألماني 0.2 في المئة ليصعد إلى مستوى قياسي جديد.

وتصدرت البنوك الأوروبية قائمة الرابحين ليرتفع مؤشر القطاع 1.3 في المئة بعد أن قفز سهم اتش.اس.بي.سي 3.4 في المئة. وحقق اتش.اس.بي.سي أرباحا ومركزا ماليا يفوق التوقعات في الربع الأول.

وعلى نفس المنوال دعم قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الإبقاء على سعر الفائدة القطاع أيضا إذ تستفيد البنوك من ارتفاع الفائدة.

وزاد أسهم شركات النفط والغاز، ليرتفع مؤشر القطاع 1.1 في المئة بعد تقارير قوية من شتات أويل ورويال داتش شل اللتين ارتفعت أسهمهما ثلاثة في المئة و2.3 في المئة على الترتيب.

ودعمت النتائج أيضا سهمي إيه.بي إنبيف وشركة الهندسة النمساوية اندريتز وكانا ضمن أكبر الرابحين على المؤشر ستوكس 600.
لكن سهم نيكست البريطانية للتجزئة تصدر قائمة الخاسرين بهبوطه أكثر من خمسة بالمئة بعدما خفضت الشركة الحد الأعلى لتوقعات أرباح العام بأكمله.

وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.37 في المئة في حين زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.72 في المئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً