العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

صراع التأهل الأوروبي يشتعل في بوندسليغا بعد تتويج بايرن باللقب

بعد أن حسم بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، مازال يتبقى مباريات حاسمة في الدوري، خاصة وان هناك فرق تبحث عن التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات وأخرى تبحث عن المشاركة في البطولات الأوروبية وأخرى تصارع الهبوط.

ويحل هوفنهايم ضيفا على بوروسيا دورتموند، بعد غد السبت، في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري، إذ يحتدم الصراع بينهما على المركز الثالث، الذي يؤهل للعب في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الفائز منهما سيقترب بشكل كبير من حسم مشاركته المباشرة في دور المجموعات بدوري الأبطال فيما سيضطر الخاسر لخوض الدور المؤهل للمجموعات.

ويحتل هوفنهايم المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق نقطة امام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة، بمواجهة قوية إذ يلتقي فريق فيردر بريمن مع كولون.

وتشهد المباراة صراعا كبيرا الفريقين خاصة وانهما يسعيان للعب في الدوري الأوروبي حيث يحتل بريمن المركز السادس، آخر المراكز المؤهلة للعب في الدوري الأوروبي، برصيد 45 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام كولون صاحب المركز الثامن.

وسيسعى فريقا فرايبورغ وشالكه للحفاظ على فرصهما للمشاركة في الدوري الأوروبي عندما يلتقيان يوم الاحد المقبل، إذ يحتل فرايبورغ المركز السابع برصيد 44 نقطة، فيما يحتل شالكه المركز العاشر برصيد 41 نقطة.

ويستضيف هامبورج نظيره ماينز يوم الاحد أيضا في صراع على البقاء بالبوندسليغا.

وحصد هامبورغ 33 نقطة حتى الآن في الدوري احتل بها المركز الثالث من القاع ، الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء ببوندسليغا، بفارق الأهداف خلف ماينز صاحب المركز الرابع عشر.

فيما يلتقي إنغولشتاد مع باير ليفركوزن يوم السبت في صراع آخر على البقاء.

ويحتل باير ليفركوزن المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الخطر، فيما يحتل إنغولشتاد المركز الثاني من القاع برصيد 29 نقطة.

في نفس الوقت، يستضيف بايرن ميونخ نظيره دارمشتاد بعدما حسم لقب الدوري في الجولة الماضي امام فولفسبورغ.

فوز البارين يوم السبت قد يرسل دارمشتاد، الذي فاز في آخر ثلاث مباريات ليؤجل هبوطه، إلى دوري الدرجة الثانية.

ويتصدر بايرن جدول الترتيب برصيد 73 نقطة بفارق عشر نقاط امام لايبزيغ، الذي يواجه هيرتا برلين في مباراة صعبة.

ويحتل لايبزيغ المركز الثاني برصيد 63 نقطة، فيما يحتل هيرتا المركز الخامس برصيد 46 نقطة ويحتاج لنقاط المباراة كاملة ليحافظ على فرصه في التأهل للدوري الأوروبي.

وحجز هوفنهايم ودورتموند مقعديهما في دوري الأبطال في الموسم المقبل، ولكن يتبقى فقط حسم من سيشارك في دور المجموعات مباشرة ومن سيخوض مباراة فاصلة.

ويصر فريق هوفنهايم، بداية من المدرب جوليان ناجيلسمان للقائد سيباستيان رودي، على أن فريق دورتموند هو من يواجه ضغوطا كبيرا، لأن الجميع يتوقع أن يشارك الفريق في دوري الأبطال من دور المجموعات، بينما تمكن هوفنهام من تجاوز كافة التوقعات.

وقال رودي، لمجلة "كيكر" الألمانية الصادرة اليوم: "نحن متحفزون للغاية. بالطبع إنها مباراة مهمة ولكن الضغط سيكون على دورتموند".

وأضاف "كنا قريبين من الفوز في دورتموند الموسم الماضي والآن نحن أكثر استقرارا كفريق. كل شيء ممكن... نحن بحالة جيدة، وثقتنا عالية".

في نفس الوقت يؤمن هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لدورتموند أن فريقه، الذي ارتاح جيدا لعدم وجود مباريات في منتصف الأسبوع، لن ينهار تحت الضغوط.

وقال فاتزكه: "ليس الامر متعلقا بكمية الضغوط الملقاه على الشخص، ولكن على مقدره مقاومة هذه الضغوط. لقد اكتسبنا خبرة كبيرة حول هذه المنطقة".

الصراع على البطاقتين أو الثلاث بطاقات المؤهلة للدوري الأوروبي في الموسم المقبل تعتمد على محصلة المباراة النهائية لكأس ألمانيا والتي تجمع بين دورتموند واينتراخت فرانكفورت.

ويتسم الصراع على التأهل للدوري الأوروبي بالشراسة إذ تفصل خمس نقاط فقط بين هيرتا برلين صاحب المركز الخامس وفرانكفورت صاحب المركز الحادي عشر.

ويحتل هيرتا وبريمن أفضل مركزين في هذا الصراع، بينما يدخل في هذا الصراع أندية فرايبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه وفرانكفورت.

وتبدأ منطقة الخطر من المركز الثاني عشر الذي يحتله ليفركوزن ويتضمن أندية أوجسبورج وماينز وفولفسبورغ وهامبورج وإنغولشتاد - بجانب دارمشتاد الذي يحتل المركز الأخير بفارق تسع نقاط عن منطقة الامان.

ويلتقي في بقية مباريات هذا الجولة كل من بوروسيا مونشنغلادباخ مع أوجسبورج، وفرانكفورت مع فولفسبورغ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً