العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

البحرين: وزير التربية يفتتح قسم سمكرة وصباغة السيارات بمدرسة الجابرية الصناعية

 بعد تطويره من قبل شركة "كانو"

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي قسم سمكرة وصباغة السيارات بمدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين، بعد استكمال إجراءات تطويره من قبل شركة إبراهيم خليل كانو، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، والمدير العام لشركة "تويوتا" لمنطقة الشرق الأوسط كويكي سان، وعدد من مسئولي الوزارة.

وأشاد الوزير بهذه الشراكة المثمرة مع شركة إبراهيم خليل كانو في تطوير هذا القسم، وفق أحدث المعايير العالمية المتبعة في مجال سمكرة وصباغة السيارات، انسجاماً مع جهود الوزارة لتطوير قطاع التعليم الفني والمهني، وتحسين مخرجات الطلبة الدراسين لمختلف تخصصاته الفنية والمهنية، ليكونوا الخيار الأول في سوق العمل المحلي.

ومن جانبه، أشار القائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج فوزي الجودر، في كلمته خلال حفل الافتتاح، إلى أن هذا القسم المطوّر سيسهم في توفير تدريب عالي الجودة لطلبة تخصص سمكرة وصباغة السيارات، من خلال ما يتيحه من بيئة عمل تحاكي النموذج المعمول به في شركات المركبات العالمية.

كما أكد المدير العام لشركة "تويوتا" لمنطقة الشرق الأوسط أن هذا التعاون مع الوزارة يأتي من منطلق الحرص على رفع كفاءة الشباب البحريني في تخصص سمكرة وصباغة السيارات، باعتباره من التخصصات الفنية والمهنية المهمة والمطلوبة في سوق العمل العالمي، مشيداً بما حققه قطاع التعليم الفني والمهني بمملكة البحرين من نقلة نوعية، بفضل جهود وزارة التربية والتعليم المثمرة في هذا المجال.

بدوره، بيّن مدير التطوير بشركة إبراهيم خليل كانو عبدالإله بوراشد أن تطوير هذا القسم شمل تحسين بنيته التحتية، وتوفير جميع الأجهزة والمعدات المتطورة والداخلة في هذا المجال المهني، مع ضمان متطلبات الأمن والسلامة كافة، مشيراً إلى أن جهود الشركة في هذا المجال شملت تنفيذ برنامج للتدريب الفني، يستفيد منه العديد من طلبة تخصص سمكرة وصباغة السيارات بمدارس المملكة، مع منح فرص التوظيف في الشركة للمتميزين منهم، إضافةً إلى تنفيذ دورات تدريبية للمعلمين.

ثم تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

والجدير بالذكر أن 75 طالباً بتخصص سمكرة وصباغة السيارات بمدرسة الجابرية يستفيدون خلال العام الدراسي الجاري من هذا القسم الفني المطور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 م

      نتمنى من الوزارة تعميم التجربة عل باقي الاقسام وان تكون تحت مظلة شركة ممتلكات البحرين لان التكنلوجيا تتغير ونحن بحاجة الى تدريب و تطوير وتوظيف الطلاب المدربين

اقرأ ايضاً