العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

البحرين: العاهل يلتقي رئيس الوزراء التايلندي

 

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العاصمة التايلندية بانكوك اليوم الخميس (4 مايو/ أيار 2017)، رئيس وزراء مملكة تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها جلالته لتايلند، حيث نقل إلى جلالة الملك تحيات وتقدير ملك مملكة تايلند صاحب الجلالة الملك ماها فاجيرالونجكورن، وتمنياته لشعب البحرين اضطراد التقدم والرخاء.

ورحب جلالة الملك برئيس الوزراء التايلندي، وكلفه بنقل تحياته وتمنياته إلى جلالة ملك تايلند، ولشعب تايلند، باستمرار التطور والازدهار، وأشاد جلالة الملك بالنتائج الطيبة والمثمرة التي حققتها الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء التايلندي للبحرين على صعيد توطيد مسيرة التعاون الثنائي في القطاعات الحيوية كافة، معرباً عن شكره وتقديره على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي قوبل بها جلالته والتي تعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة البحرينية التايلندية.

فيما رحب رئيس وزراء مملكة تايلند بجلالة الملك وبزيارة جلالته والتي تشكل منطلقاً جديداً لتوسيع مجالات التعاون الثنائي، معرباً عن عميق الشكر والامتنان لجلالة الملك على ما حظي به من حفاوة بالغة خلال زيارته الأخيرة لمملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الوثيقة والمتنامية بين البلدين في شتى المجالات، والخطوات التي تسهم في تعزيز هذه العلاقات الودية التي تنطلق من حرص قيادة البلدين على دفعها وتطويرها إلى آفاق أرحب وأكبر من التعاون الثنائي.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لمسار علاقات البلدين المتميزة، واكدا حرصهما على توثيقها وتطويرها في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية وصولاً بها إلى أعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء، وأكد جلالة الملك على أهمية استمرار الزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين وتبادل الخبرات وتعزيز التواصل بين القطاع الخاص والمشاريع المشتركة فيما يسهم في تعزيز القطاعين التجاري والاقتصادي والاستثماري.

من جانبه، أعرب رئيس وزراء مملكة تايلند عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة على ما لمسه من حرص جلالته واهتمامه بتعزيز وتنمية علاقات الصداقة والتعاون مع بلاده.

وكان جلالة الملك قد وصل مملكة تايلند اليوم (الخميس) وكان في مقدمة مستقبلي جلالته مستشار ملك تايلند أثانيتي دساثامنارج، ووزيرة التجارة التايلندية ابيرادي تانتروبورن، وسفير مملكة البحرين لدى مملكة تايلند عادل يوسف ساتر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً