العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

«ممتلكات» تستثمر في مجموعة «فاي» للطيران

محمود الكوهجي - سيجفرد أكستمان
محمود الكوهجي - سيجفرد أكستمان

المنامة - شركة ممتلكات البحرين القابضة 

04 مايو 2017

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادية لمملكة البحرين، عن إتمامها صفقة استثمار ناجحة، استثمرت بموجبها في حصة أقلِّية بشركة أكستمان القابضة للطيران التي تدير مجموعة (فاي) للطيران، وهي شركة عالمية رائدة في مجال توفير خدمات الطيران ذات المهام الحرجة، وتُقدِّم خدمات الإسعاف الجوي، المهمات الخاصة، وخدمات إدارة الطائرات، بالاضافة الى خدمات الصيانة والإصلاح والعمليات (MRO).

وتأسست مجموعة (فاي) للطيران في العام 1986، وتمارس أعمالها من قاعدتها الرئيسية في مطار ألبرخت دورر الدَّوْلي في نورمبرغ في ألمانيا. مع أكثر من 30 عامًا من الخبرة في مجال الطيران. (فاي) هي واحدة من أكبر شركات الطيران الخاصة في أوروبا، وهي رائدة في مجال الإسعاف الجوي عبر القارات، تُقدّم خدماتها بشكل مستمر برفقة كفاءات طبية مؤهلة وأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية.

وتطير طائراتها متوسط 12 ألف ساعة طيران سنويًّا.

ومن عملائها: شركات التأمين الدَّوْليَّة، الأمم المتحدة، منظمة إس أو إس الدَّوْليَّة (SOS)، برنامج الأغذية العالمي، والسُلطات الصحية البارزة في منطقة الخليج.

وصرَّح الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، محمود هاشم الكوهجي، قائلًا: «ربما لم يكن من المهم أبدًا كما هو الحال اليوم دعم الاستجابة السريعة للطيران لحالات الأزمات. على مدى الـ 25 سنة الماضية، طوَّرت (فاي) قدراتها وعروضها بشكلٍ كبير، وأقامت علاقات مستقرة ودائمة عبر مجموعة متنوعة من العملاء، وساعدت على وصول خدمات الإغاثة الحرجة الى جميع أنحاء العالم».

وأضاف «إنَّ هذا الاستثمار يتماشى وهدفنا في الاستثمار في الشركات التي تملك سِجِلًّا حافلًا من النمو وفُرق عملٍ متميزة من ذوي الخبرة. ويُعَد الطيران عنصراً رئيسيا في محفظتنا، ونحن نهدف إلى تعزيز معرفتنا وخبرتنا في القطاع من أجل إضافة قيمة إلى الشركة ودعم توسعها المحتمل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة (فاي)، سيجفرد أكستمان: «نحن سعداء بأنَّ خبرتنا المتخصصة في مجال خدمات الطيران معترف بها على نطاقٍ دولي، وإنَّنا مسرورون بالتعاون مع شريك قوي مثل ممتلكات. سنقوم معًا بتوسيع نطاق عمل (فاي) كونها شركة رائدة في هذا القطاع، وزيادة حصتنا في قطاع الطيران في الشرق الأوسط، واضافة قيمة للقطاعات المؤسسية والإنسانية على حدٍّ سواء. السلامة، التسليم الفاعل، وحماية البيئة هي في صميم عملنا».

وتخضع الصفقة لموافقة سلطات مراقبة الاندماج القبرصية والألمانية.

العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً