العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

«البلديات»: إيعاز «العمل» لدراسة حظر الإنشاءات الضوضائية من 7 مساءً حتى 7 صباحاً

احتج رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المنطقة الشمالية، عبدالله عاشور، على رد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بشأن مقترح المجلس بشأن تحديد موعد الأعمال الإنشائية والصيانة الضوضائية بالمناطق السكنية، والذي جاء فيه أن «الوزارة أحالت قرار المجلس إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإبداء مرئياتها، على أن يوافى المجلس بما ينتهي إليه الرأي فور وروده».

وقال عاشور: إن «المجلس حصل على مرئيات كل الجهات المعنية حول هذا المقترح، بما فيها رأي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقد أرفقت جميعها لوزارة الأشغال وشئون البلديات، فكيف تطلب الوزارة مجدداً أن تتقدم هذه الجهة نفسها بالمرئيات، وهو ما نجد فيه تمطيطا وضياعا للوقت والجهد».

وسبق أن وافق مجلس بلدي الشمالية على مقترح قرار بشأن تنظيم وقت أعمال الإنشاء والصيانة التي يصدر عنها ضوضاء أو ضجيج تقلق راحة القاطنين بالمناطق السكنية في نطاق بلدية الشمالية.

وجاء في المادة الأولى من مسودة القرار أنْ تسري أحكام هذا القرار على أعمال الإنشاء والصيانة بكافة أنواعها الواقعة بالمناطق السكنية في نطاق بلدية الشمالية، ويستثنى منها الحالات الطارئة المرخص لها من الجهة المعنية. ونصت المادة الثانية من القرار «لا يُسمح بممارسة أعمال الإنشاء والصيانة التي يصدر عنها ضوضاء أو ضجيج تقلق راحة القاطنين بالمناطق السكنية من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السابعة صباحاً في الأيام العادية، وإلى الساعة التاسعة صباحاً في أيام نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، مع مراعاة المصلين بدور العبادة وقت الصلوات، على أن يُسمح بممارسة الأعمال الأخرى التي لا تصدر عنها ضوضاء أو ضجيج في جميع الأوقات». وتضمنت المادة الثالثة أن على المعنيين كلاً فيما يخصه تنفيذ هذا القرار واتخاذ الإجراءات المقررة قانوناً تجاه كل من يخالف أحكامه.

العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:14 ص

      ياريييييييت ... عندنا جيران و لا يحسون من الصبح طخ و ورور حتى يوم الجمعه نبي نرتاح مافي و لا في رمضان يشتغلون لكنص الليل .. في جيران يحبون نفسهم و لا عليهم من غيرهم تعذبنا تعذيب وياهم عالاقل الجمعه وقف خل جيرانك يرتاحون عندك ٦ ايام في الاسبوع

    • زائر 1 | 10:18 م

      يا ليت ينفذون هالقرار ..
      في جيران ما عندهم احساس .. من صباح الله خير فوضى وازعاج وصوت المطارق والورور .. وحتى الظهر نرجع بيوتنا من الدوام تعبانين ونبغي ننام ونرتاح نسمع نفس الموال .. والقهر أيام الإجازة بعد نعيش نفس العذاب .. يا صبر أيوب وياهم ..

اقرأ ايضاً