العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

5 سنوات لمهندس وهمي هرب بسيارة بـ 15 ألفاً و460 ديناراً

قضت المحكمة برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض، وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بالسجن غيابيا على متهم عربي (39 سنة)، لمدة 5 سنوات بقضية مهندس وهمي هرب بسيارة بقيمة 15 ألفا و460 ديناراً.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المتهم الذي يعمل بكفالة شركة للدعاية والإعلان، قد استغل خللا في النظام الائتماني للإقراض بأحد البنوك، وأنه لا يتحقق ويتأكد من صحة المستندات المقدمة إليه من طالبي الحصول على قروض تمويل شراء السيارات، فاتفق مع مجهول ساعده على اصطناع شهادة راتب نسب صدورها الى إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال، تفيد بأنه يعمل مهندسا عاما، وأن راتبه الشهري ألفان و160 دينارا، ووقع عليها بتوقيع نسبه لرئيس رواتب وفوائد الموظفين بالموارد البشرية بالوزارة المذكورة، وذيلها بختم نسبه زورا للوزارة على غرار بصمة الختم الصحيح لها، كما زور له مستخرج قارئ بطاقة هويته، والذي يحوي البيانات الشخصية والمنسوب صدورها للجهاز المركزي للمعلومات بمملكة البحرين، كما زور كشفا حسابيا لبنك آخر يفيد بأنه عميل لديهم.

وقد قدم المتهم لمندوب مبيعات قسم القروض الأوراق للحصول على سيارة موديل 2013، وأرفق شهادة الراتب وكشف الحساب البنكي المذكورين، وصورة من مستخرج قارئ بطاقة هويته المصطنع سالف البيان، ونسخة من بطاقة هويته، ونسخة من جواز سفره، وتسعير وكالة سيارات.

فتمت الموافقة عليه، وإعطاؤه القرض بقيمة 15 ألفا و627 دينارا، ووقع عقد اتفاق على شراء السيارة، وسدد مبلغ 167 ثم انقطع عن سداد الأقساط.

وقد ثبت بأن المتهم لا يعمل بوزارة الاشغال، واتضح بأنه غادر البحرين ولم يعد، كما ثبت من الإدارة العامة للمرور أن السيارة موضوع القرض قد تم اخراجها من مملكة البحرين.

العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:01 م

      صباح الخير يا أهل ديرتي الطيبين الي على نياتكم والي كل يوم طامة نازلة على راسكم من ... والأجانب
      ذيك المرة الي مزور دكتور وشرد وهالمرة مهندس وشرد يعني لا انصادو ولا رجعو البيزات
      والأخير ما بجفون حل مع ....هلحرامية
      لا والغريب في الأمر كل مرة يذكرون الي ساعده على التزوير مجهول؟
      بالله عليكم اشلون مجهول وهو موظف رسمي في الدولة
      يعني مافي كاميرات! مافي كشوفات! مافي تسجيل حضور وغير
      حتى تقولون ماقدرتو توصلونه له وصار مجهول
      ليكون شبح الموظف الي ساعده على التزوير
      والله عجايب وغرايب في هلديرة

اقرأ ايضاً