العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

اليوم النهائي الأول لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة

من لقاء سابق بين عالي وبني جمرة
من لقاء سابق بين عالي وبني جمرة

تبدأ اليوم (الجمعة) «سلسلة المباريات النهائية» لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة، والتي ستجمع فريقي عالي وبني جمرة على صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية. إذ ستقام المباراة فور انتهاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي ستنطلق عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، وستجمع الدير والشباب. علماً بأن الفائز في لقاءين من أصل (3) ممكنة سيتوج باللقب، وبالتالي سيعود لدوري الأضواء.

كيف وصلا للنهائي؟

وصل عالي إلى النهائي عن جدارة واستحقاق، لأنه تصدر الدور التمهيدي بعدما فاز في (9) مباريات وخسر لقاءً واحداً أمام بني جمرة بنتيجة (3-2). وفي نصف النهائي انتصر على الدير بثلاث مباريات من دون مقابل.

أما بني جمرة، فحّل ثانياً بعدما فاز في (9) مباريات وخسر لقاءً واحداً كان من عالي وبثلاثية نظيفة. وفي نصف النهائي تجاوز الشباب بثلاثة انتصارات مقابل انتصار واحد.

الفريقان تواجها أيضاً في نهائي كأس الدرجة الثانية، وفيه نجح بني جمرة بأن يخرج فائزاً بنتيجة (3-2)، وذلك بعدما كان اللقاء يسير لمصلحة «أبناء قرية الفخار».

مواجهة مختلفة

من الطبيعي أن تكون مباراة اليوم مختلفة تماماً عن المباريات الماضية، لأن عالي وبني جمرة سيتواجهان في نهائي الدوري. إذ كما هو معروف فإن الفائز بهذه البطولة سيتأهل لدوري الدرجة الأولى، وهنا يكمن «بيت القصيد». فالفريقان سيلعبان تحت الضغط، ومن سيتحكم بأعصابه وسيلعب بهدوء من دون شك سينجح في تحقيق الهدف... فعالي لعب بدوري الأضواء بموسم (2008 - 2009)، فيما مشاركة بني جمرة بين الكبار كانت بموسم (2015 - 2016)... فلمن ستؤول الكلمة العليا يا ترى في هذا النهائي... لـ «قرية الفخار» أم «قرية النسيج»؟

تشكيلة الفريقين

هذا، ويتوقع أن يلعب مدرب بني جمرة محمد الحمر بتشكيلة مكونة من: محمد الحايكي في الإعداد، ومحمد هرونة مع علي حمزة في مركز (4)، على أن يشغل محمد حبيب وحسين أحمد مركز (3)، وحسين هرونة مركز (2)، واللاعب الحر علي حسين ثامر. أما مدرب عالي محمود علي العابد، فإنه سيلعب بتشكيلة تضم كلاً من: محمد عبدالله في الإعداد، وسيدعلي خلف مع حمد أمين في مركز (4)، على أن يلعب جاسم محمد مع أحمد عبدالحسين في مركز (3)، وزهير عباس في مركز (2)، واللاعب الحر حسين محفوظ.

العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً