العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

لبنان يتطلع الى دعم دول البريكس والبرازيل له في مواجهة تداعيات الحرب السورية

نائب رئيس البرازيل، رئيس مجلس النواب رودريجو مايا
نائب رئيس البرازيل، رئيس مجلس النواب رودريجو مايا

أكد نائب رئيس البرازيل، رئيس مجلس النواب رودريجو مايا، خلال زيارة للبنان حرص بلاده على متانة العلاقات بين البلدين.

ونقل مايا إلى الرئيس اللبناني ميشال عون "رسالة شفهية من الرئيس البرازيلي ميشال تامر اليوم الجمعة (5 مايو/ أيار 2017)، اكد فيها حرصه على أن تكون العلاقات بين البلدين متينة وفاعلة، شاكرا له الدعوة التي كان وجهها إليه لزيارة وطنه الام لبنان"، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

وكان عون استقبل مايا اليوم على رأس وفد ضم عددا كبيرا من النواب البرازيليين المنحدرين من أصل لبناني ورجال الاعمال والاقتصاد، حضروا الى بيروت للمشاركة في مؤتمر "الطاقة الاغترابية اللبنانية".

واستعرض مايا "الدور الذي تقوم به الفرقة البرازيلية العاملة في القوى البحرية التابعة لليونيفيل (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان)، معتبرا انها دليل آخر على اهتمام البرازيل بلبنان ودعمه في المجالات كافة، كما تناول الاتفاقات الاقتصادية التي اعدت للتوقيع بين البلدين ".

وأكد " على تاريخ العلاقات اللبنانية-البرازيلية والروابط العائلية التي تجمع بين البرازيليين واللبنانيين عموما والمتحدرين من اصل لبناني خصوصا"، معتبراً أن "مثل هذه الروابط تتعزز يوما بعد يوم، لا سيما في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي".

بدوره، أعرب عون، بحسب البيان "عن أمله في أن تتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة ولا سيما على الصعيدين التجاري والاقتصادي".

وأشار عون الى" أن لبنان يتطلع الى دعم البرازيل ودول البريكس (صاحبة أسرع نمو اقتصادي في العالم) له ومساعدتها، خصوصاً في ما يتعلق بتداعيات الحرب السورية وتزايد عدد النازحين".

وشكر الرئيس عون البرازيل "على مشاركتها في القوة البحرية لليونيفيل، محملا مايا، دعوة للرئيس ميشال تامر لزيارة لبنان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً