العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

بولت يطمح بأن يكون ضمن "قائمة الخمسين الاوائل عالميا" في كرة القدم

 كرر اسطورة العاب القوى الجامايكي اوساين بولت الذي سيعتزل في نهاية الموسم، مرة جديدة رغبته في التحول الى كرة القدم وطموحه بـ"دخول قائمة الخمسين الأوائل عالميا" في حديث نشرته اليوم الجمعة (5 مايو/ أيار 2017) مجلة "سو فوت" الفرنسية.

وذهب بولت الحائز على 8 ذهبيات أولمبية والذي أكد مؤخرا أنه بـ"مستوى واين روني"، القائد الرمز لفريق نادي مانشستر يونايتد الانجليزي، إلى أبعد من ذلك في تصريحاته للمجلة الشهرية الفرنسية.

وقال: "واين روني لاعب كبير جدا في كرة القدم (...) لكنه ليس بمستوى (البرتغالي) كريستيانو رونالدو و(الأرجنتيني ليونيل) ميسي و(البرازيلي) نيمار".

وأضاف بولت الملقب بـ"البرق" وأحد انصار فريق "الشياطين الحمر" ان روني "ليس ضمن لاعبي القمة لكني اعتقد بانه بين الخمسين الاوائل، وانا اطمح لان اكون بينهم ايضا اذا اعطيت لي فرصة اللعب باستمرار. إذا مارست كرة القدم، اريد ان أكون مهاجما يسجل 20 هدفا على الاقل في الموسم الواحد".

وتابع: "آمل بان تعطى لي فرصة لعب كرة القدم. أنى اعشق هذه الرياضة التي تدغدغ مخيلتي منذ سنوات عدة. في الاشهر الاخيرة، تحدثت مع عدد من الاندية وهناك مفاوضات عدة لكن لا شيء مؤكدا حتى الان. اننا ننتظر لنرى...".

وأكد بولت أيضا: "استعداده لتلبية دعوة (مدرب منتخب جامايكا بالوكالة) ثيودور ويتمور والمشاركة في كأس العالم".

وأوضح في هذا الصدد "لو كان المونديال هذا العام لضحيت ببطولة العالم لألعاب القوى (من 4 الى 13 أغسطس/ آب في لندن) من اجل المشاركة فيه. أنها اللحظة المناسبة وانا بحاجة للقيام بها، أي الانخراط في كرة القدم".

واعتبر بولت أن "كرة القدم تتطلب لياقة بدنية عالية، وانا لست صغيرا في السن (30 عاما)، لكني أستطيع اللعب بشكل جيد خلال أربع سنوات على الاقل".

وأشار الى انه سيجري بعض التجارب مع بوروسيا دورتموند الالماني وكلاهما ترعاهما شركة بوما للتجهيزات الرياضية، في "سبتمبر/ ايلول المقبل خلال ثلاثة أو أربعة ايام".

وقال: "سأرى خلال تلك الفترة ما إذا كنت جيدا بالقدر المأمول وما يمكن القيام به بشكل واضح وجلي".

وفي حال الفشل مع أحد الاندية الكبيرة، لم يستبعد بولت فرضية اللعب مع ناد اقل شأنا، ولم يغلق الباب امام امكانية اللعب في دوري الدرجة الثانية في فرنسا.

ورد قائلا على سؤال بهذا الخصوص "لما لا. قد اقوم بذلك إذا كنت بحاجة لتقديم البراهين. يجب ان ابدأ من مكان ما، لكني بالطبع لن اذهب الى فريق غير مرموق لأني لا اريد ان العب كرة القدم كيفما اتفق. انا بحاجة الى فريق طموح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً