العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

طلبة «الأهلية» يشاركون بـ 14 فكرة لمشاريع تسويقية في «الأهلية للتسويق»

شارك ما يقارب من 80 طالباً من الجامعة الأهلية بـ 14 فكرة مشروع تسويقي في حملة التسويق للجامعة الأهلية والتي نظمت أمس الجمعة (5 مايو/ أيار2017) بمجمع النخيل في سار.

وقالت الحاصلة على الدكتوراه في إدارة أعمال – التسويق العالمي نجاح شاهين: «إن الفكرة التي انطلقت من أجلها هذه الحملة هي تدريب الطلبة على المهارات وإعطاؤهم الأدوات والمعلومات التي تمكنهم من دخول سوق العمل مستقبلاً، فمن خلال خبرتي توصلت إلى أن الطلبة يحتاجون إلى التطبيق العملي أكثر من النظري، فلابد أن يكون هناك اهتمام بالتطبيق العملي».

وأضافت «الطالب يحتاج إلى تدريب لذا كانت هذه الفكرة، وقد شارك 80 طالباً وطالبة في هذا الفصل الدراسي، وكل طالب يعمل مع مجموعة من الطلبة لا يزيد عددهم عن 5 طلبة بدون أن يكون هناك تدخل مني، وليس المهم أن تكون الفكرة نوعية، المهم أن تكون هناك فكرة وأن يطبقها على أرض الواقع، على أن يكون هناك جانب نظري لخطة التسويق ونطبق جزءا منها، وفي كل فصل نطبق هذا المخيم وفي هذا الفصل الدراسي هناك 14 مشروعاً تم عرضه».

وتابعت «هناك مشروع لمنتوجات من الحليب واللبن، ومشروع لصالون نسائي ورجالي، ومشروع آخر مخصص إلى الأطفال، بالإضافة إلى وجود مشروع متخصص في إدارة مبيعات، وهناك مشاريع متنوعة».

وذكرت شاهين أن المشروع ينتهي مع نهاية الفصل الدراسي، مشيرة إلى أنه من المؤسف أن تنتهي هذه المشاريع بانتهاء الفصل الدراسي، فالبعض يطمح أن يواصل في مشروعه ويطبقه على أرض الواقع.

العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً