العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

كمبس ومحمد حسن وعلي جعفر وغالي أبرز المتاحين

فرق دوري السلة تستعد للموسم الجديد لسوق الانتقالات

علي جعفر
علي جعفر

تستعد أندية كرة السلة للدخول في السوق بقوة خلال الأيام المقبلة وتحديداً بعد نهاية البطولة الخليجية الـ 35 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة التي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 12 إلى 18 مايو/ أيار الجاري.

ويتيح قانون كرة السلة إلى اللاعبين الذين بلغوا الـ 30 عاماً حرية الانتقال إلى أي ناد آخر إلا إذا كان يمتلك عقداً مع النادي الذي يلعب معه.

وبخصوص اللاعبين تحت الـ 30 عاماً والذين يمتلكون عقوداً وانتهت عقودهم فبإمكانهم أيضاً الانتقال.

وبدخول نادي الرفاع ضمن أندية الجمعية العمومية لكرة السلة ورغبته في تشكيل فريق جديد فإنه سيسعى بلا شك خلف اللاعبين المتاحين والذين يمكن التعاقد معهم من دون الحصول على استغناء.

وشهدت سوق السلة خلال السنوات السبع الأخيرة تعاقدات كبيرة وخصوصاً من جانب نادي المنامة إلى جانب صفقات أبرمها النادي الأهلي وأخرى نادي المحرق واستقطبت أهم نجوم اللعبة في البلاد.

في الموسم الماضي كان السوق مستقراً إلى حد بعيد باستثناء بعض التعاقدات وخصوصاً أن الأندية الكبيرة نجحت بالفعل في الوصول إلى تشكيلاتها المثالية وإن كانت ماتزال تسعى إلى تدعيمها.

دخول نادي الرفاع بإمكاناته الكبيرة سيخلط الأوراق في سوق السلة وربما يدفع لتنشيط سوق الانتقالات ورفع الأسعار مجدداً بعد أن بلغت أرقاماً قياسية بعد تعاقد المنامة مع الشقيقين محمد ويونس كويد مقابل 150 ألف دينار من نادي سترة.

على الصعيد نفسه تبدو الصفقات المتاحة في السوق قليلة إلى حد ما ولكن هناك بالفعل أسماء كبيرة متاحة أبرزها نجم المنامة الأول محمد حسين «كمبس» الذي بلغ السن القانوني الذي تؤهله حرية الانتقال لأي ناد آخر.

وبانتظار انتهاء البطولة الخليجية لبدأ مفاوضات التعاقد فإن الأنباء تشير إلى رغبة عدد من الأندية في التعاقد مع اللاعب أبرزها نادي المحرق الذي سيفاوض اللاعب لانتقاله إلى صفوفه.

ولا شك أن نادي المنامة هو الآخر يرغب في التعاقد مع اللاعب بعقد رسمي وإن لم يكن بالفعل قد وقع معه لعدة سنوات قادمة.

وهناك أيضاً ناديا الأهلي والرفاع في حال رغبتهم في التفاوض مع اللاعب.

من أبرز اللاعبين المتاحين أيضاً في سوق الانتقالات لاعب المحرق المخضرم محمد حسن الذي انتهى عقده مع الفريق بنهاية الموسم الماضي ولم يجدد معه إلى الآن نادي المحرق.

ويبدو أن المحرق يرغب في التجديد مع اللاعب غير أن الإجراءات لم تبدأ إلى الآن في الوقت الذي سيكون فيه اللاعب متاحاً بالسوق للأندية الراغبة في التعاقد معه كونه يمتلك حرية الانتقال.

لاعب آخر مميز متاح أيضاً في سوق الانتقالات هذا الصيف هو لاعب الأهلي علي جعفر الذي انتقل للأهلي قادماً من الحالة ولكنه لم يشارك مع الفريق في معظم الموسم الماضي بسبب الإصابة.

اللاعب علي جعفر يمتاز بإمكانات عالية غير أن الإصابات التي تلاحقه في كل موسم تعتبر أكبر سلبياته.

اللاعب من المنتظر أن يكون متاحاً هذا الصيف إذ ينتهي تعاقده مع الأهلي بنهاية الموسم الماضي، غير أنه لا يعرف موعد عودته للتدريبات بعد تشافيه من الإصابة.

ويتواجد أيضاً العملاق عبدالرحمن غالي الذي لعب الموسم الماضي في صفوف سلة الحالة وانتهى عقده ويمتلك حرية الانتقال.

وهناك الكثير من الأنباء التي تربط بين اللاعب وبين الانتقال لنادي الرفاع كأول صفقات النادي خلال الموسم المقبل.

هناك أيضاً العديد من الأسماء الأخرى المتاحة في سوق الانتقالات بعضها لعب الموسم الماضي وبعدها لم يلعب أمثال سالم محمد المبتعد وحسن رمضان الذي لعب مع البحرين لفترة وبقية الأسماء.

العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:45 ص

      اهلاوي
      ليش راحت علی نادي المنامة هل نادي المنامة عاجز عن اعطاء اللاعب مستحقاته او زيادة الاستحقاق في حال عرض علی اللاعب الانتقال لنادي اخر المنامة قادر ولا يهمه زيادة مبلغ واللاعب مستقر بالفريق

    • زائر 4 زائر 2 | 3:36 ص

      أهلاوي
      هالاسطوانة ما بتوقف منتخب المنامة ومنتخب المنامة والله عورتون راسنا والحين بس المنامة اللي جلب لاعبين لفريقه ماذا عن المحرق وماذا عن فريقي الاهلاوي اليس النادي جلب لاعبين من خارج النادي والحالة والغير والغير بس هي جت علی المنامة بسكم حقد وخلكم رياضيين وعلی فكرة انا اهلاوي وعشقي اصفر لكن محبوبي الثاني المنامة

    • زائر 7 زائر 4 | 9:36 ص

      هههههه لا تكتب بأسم اهلاوي وانت منامي واضح

    • زائر 1 | 10:20 م

      راحت عليكم يامنتخب المنامة

    • زائر 3 زائر 1 | 2:12 ص

      منتخب المنامة ومنتخب المنامة. لمعلوماتك اول نادي يدا باستقطاب لاعبين كان المحرق مع لاعب الشعاع عبدالرزاق شكيب ومن ثم شهرام..لماذا هذا الحقد علي المنامة.. حاسب إدارة ناديك ..في حين المنامة تعافد مع قربان نجد الأهلي مثلا تعاقد مع علي درباس لسد مكانه..فهل الخطاء في المنامة..
      معظم لاعبين المحرق من خارج النادي وكذلك الأهلي
      بدر. سيد هاشم. أحمد سلمان. محمد حسن. محمد عبدالمجيد في المحرق أما الأهلي علي جعفر. عمران. صباح وغيرهم .. لا تنسي ان الأهلي والمحرق فازوا بالدوري مع أحمد مال الله وياسر بونفور

    • زائر 5 زائر 3 | 4:12 ص

      عندك فلوس تدفع اي لاعب تقدر اتجيبة ما عندك خل الناس تترزق وهاي فرصتهم ومافي شي مجان وكل شي بحسابة اما بتقول ليي ولاء وحب هذا الكلام مايمشي ولا يوكل عيش.

    • زائر 6 زائر 3 | 9:10 ص

      جيب بطولة برجولتك مو تسرقون اللاعبين احنا نتعب عليهم وانتون بارز مبرز تاخذونهم كونوا لكم قاعدة مو تعتمدون على الانديه

اقرأ ايضاً