العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

ميسي يتصدر الترتيب العالمي للهدافين في العام 2017

ميسي يتقدم على باس دوست وليفاندوفسكي في صراع الهدافين
ميسي يتقدم على باس دوست وليفاندوفسكي في صراع الهدافين

تصدر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني الترتيب العالمي للهدافين في العام 2017 في كافة الاستحقاقات الرسمية، ما يعزز حظوظه في استعادة جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن ميسي يقود السباق العالمي للهدافين برصيد 27 هدفًا سجلها في 3 مسابقات منذ انطلاق منافسات العام الجاري، إذ وقع على 21 هدفًا في بطولة الدوري الإسباني، إذ يتصدر ترتيب جائزة «البيتشيتشي» كأفضل هداف في «الليغا»، ليساهم في تصدر نادي برشلونة صدارة الترتيب العام مؤقتًا، بينما سجل 4 أهداف في مسابقة كأس الملك ساهمت في بلوغ «البارسا» لنهائي البطولة الذي سيجمعه بديبورتيفو ألافيس، بالإضافة إلى إحرازه هدفاً ضمن السداسية التاريخية التي اكتسح بها «البلوغرانا» ضيفهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في «الريمونتادا التاريخية».

ويتجه ميسي لإنهاء العام الجاري هدّافًا للعالم مثلما كان عليه الحال في العام المنصرم 2016 عندما أنهاه كأفضل هداف برصيد 59 هدفًا.

ويتفوق ميسي بفارق 5 أهداف عن 3 هدّافين سجل كل منهم 22 هدفاً، وهم مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الهولندي باس دوست ومهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني البولندي روبرت ليفاندوفسكي ومهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الأوروغوياني إدينسون كافاني.

ويبتعد ميسي بفارق 6 أهداف عن المهاجم الكوستاريكي إيريك سكوت الذي سجل 21 هدفاً لنادي ليمون الكوستاريكي، كما يبتعد بفارق 8 أهداف عن غريمه مهاجم نادي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احرز 19 هدفاً.

هذا ويتجه ميسي لإنهاء الموسم الرياضي (2016-2017) متوجًا بجائزتي «البيتشيتشي» كأفضل هداف في الدوري الإسباني، و«الحذاء الذهبي» كأفضل هداف في أوروبا، بعدما وقع منذ بداية الموسم على 33 هدفًا حصد بفضلها 66 نقطة.

العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً