العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

بالفيديو... بطولة إسبانيا: أتلتيكو مدريد يعزز حظوظه بالتأهل المباشر الى دوري الأبطال

عزز أتلتيكو مدريد حظوظه بنيل بطاقة التأهل المباشر الثالثة الى دوري أبطال أوروبا اثر فوزه الصعب على ضيفه ايبار 1-صفر اليوم السبت (6 مايو/ أيار 2017) في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني في كرة القدم.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 74 نقطة، واستفاد من تعادل منافسه اشبيلية الرابع مع ضيفه ريال سوسييداد 1-1 الجمعة في الافتتاح، فتقدم عليه بفارق 5 نقاط قبل مرحلتين من ختام البطولة المحلية.

وتتأهل الفرق الثلاثة الاولى مباشرة الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، والرابع الى الادوار التمهيدية.

كما تحظى بطولة اسبانيا بمقعدين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، إضافة الى ثالث يحصل عليه بطل مسابقة الكأس وفي حال فوز برشلونة على الافيس في النهائي المقرر في 27 الحالي، سيكون المقعد الثالث من نصيب صاحب المركز السابع في الدوري (الخامس يتأهل الى دور المجموعات والسادس والسابع الى الأدوار التمهيدية).

وكان اتلتيكو حل وصيفا لجاره ريال مدريد في المسابقة الاوروبية الموسم الماضي، وخسر امامه في ذهاب نصف نهائي النسخة الحالية صفر-3 على ان يلتقيا ايابا الاربعاء المقبل على ملعبه فيسنتي كالديرون.

وبدأ ايبار اللقاء بهجوم ضاغط وهدد لاعبوه مرمى الحارس السلوفيني يان اوبلاك عدة مرات في الدقائق العشر الاولى خصوصا عبر الياباني تاكاشي اونوي والقائد داني غارسيا، استطاع اتلتيكو بعد ذلك استيعاب واحتواء فورة ضيفه.

واضاع كوكي اول فرصة حقيقية لأصحاب الارض عندما أرسل كرة مرتدة من الدفاع بجانب القائم الايمن (18)، وقلده البلجيكي يانيك كارساكو بإرسال كرة دون عنوان في مواجهة مباشرة وقريبة مع الحارس يويل رودريغيز (31) ففشل رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في فك شيفرة الدفاع الضيف حتى نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، نزل فرناندو توريس بدلا من الارجنتيني نيكولاس غايتن فتحرر الفرنسي انطوان غريزمان أكثر في خط الهجوم، لكن الفرص الضائعة توالت، وأهدر البرازيلي فيليبي لويس مرتين في دقيقة واحدة (55).

وعكس لويس عرضية خطرة لم تستغل (68)، وهرب الاوروغوياني دييغو غودين وعكس كرة اخرى وصلت الى ساوول نيغيز الذي تابعها قوية في شباك يويل مفتتحا التسجيل (69).

وكاد توريس يضيف الثاني إثر انطلاقة من القائد غابي (74)، وضاعت على ايبار فرصة اولى لإدراك التعادل في الدقيقة الاخيرة إثر ركنية خطرة لم يستغل بالشكل المطلوب قبل ان يبعدها الدفاع ويزيل خطرها (90).

وطرد غودين بالانذار الثاني في الوقت بدل الضائع، وحاول ايبار استغلال الدقائق الاربع الاخيرة فأهدر دافيد خونكا فرصة ثانية للتعادل هي الابرز في اللقاء بعد تدخل من لوكاس في الوقت المناسب (90+4).

كان اتلتيكو فاز 2-صفر في دور الذهاب من الدوري، و3-صفر في ذهاب ربع نهائي الكأس قبل ان يتعادلا ايابا 2-2 على ملعب ايبار الذي مني بخسارة اولى بعد تعادل سلبي مع ديبورتيفو الافيس وفوز على ليغانيس (2-صفر).

ويلعب لاحقا اليوم برشلونة المتصدر وحامل اللقب مع فياريال، وغرناطة مع ريال مدريد الثاني بفارق الاهداف مع مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو، والاحد الافيس مع اتلتيك بلباو، وفالنسيا مع اوساسونا، وديبورتيفو لا كورونيا مع اسبانيول، وملقة مع سلتا فيغو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليغانيس مع ريال بيتيس.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 81 نقطة من 35 مباراة

2- ريال مدريد 81 من 34

3- اتلتيكو مدريد 74 من 36

4- اشبيلية 69 من 36

5- فياريال 63 من 35





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا