العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

أندية السلة تترقب البرنامج الزمني وشكل المسابقات

من أجل الاستعداد للموسم المقبل والتعاقدات

من منافسات الموسم الماضي
من منافسات الموسم الماضي

تترقب الأندية المشاركة في مسابقات كرة السلة البحرينية بحذر، الإعلان عن البرنامج الزمني للموسم المقبل وشكل المسابقات المحلية في ظل اتجاه اتحاد السلة إلى اجراء بعض التغييرات، وذلك بعد تشكيله لجنة فنية بهذا الخصوص مهمتها دراسة الموسم الماضي واقتراح التعديلات المطلوبة.

ومازالت الأندية بانتظار التعرف على البرنامج الزمني وموعد انطلاق المسابقات وموعد انتهائها لكي تتمكن من إجراء تعاقداتها سواء مع المدربين أو اللاعبين، إذ من دون معرفة المواعيد لن تتمكن من إبرام العقود.

وجرت العادة أن يعلن اتحاد كرة السلة عن البرنامج الزمني قبل انتهاء الموسم، ولكن لظروف الموسم الماضي والذي تسلم فيه اتحاد السلة المهمة بعد أن تم إقرار شكل المسابقة وكذلك الانتهاء المبكر للمنافسات، فإنه بات لزاماً على الاتحاد إجراء دراسة شاملة للوقوف على سلبيات وإيجابيات الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد السلة عن البرنامج الزمني وشكل المسابقات خلال الأسبوع المقبل وبعد عودة رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة من مشاركته في الجمعية العمومية الدولية لاتحاد السلة (الفيبا) في هونغ كونغ.

وتدرس اللجنة المختصة في الوقت الحالي الكثير من الاقتراحات عن الموسم الجديد بينها الرجوع إلى اعتماد اللعب بنظام الدورين ومن ثم المربع الذهبي للفرق الأربعة الأولى في حين تلعب الفرق المتبقية على المراكز.

وهناك رأيان بشأن استمرار الدورة السداسية أو إلغائها في الوقت الذي يؤكد الكثيرون على النجاح الذي حققته الدورة السداسية في المواسم الماضية.

كما أن هناك مقترحات لتطوير كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة وكل ذلك موضع دراسة في الوقت الحالي.

وفي ظل حالة الترقب فإنه من الصعوبة أن يقوم أي نادٍ بأي شكل من التعاقدات مع المدربين والمحترفين حتى التعرف على الشكل النهائي للمسابقات.

العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً