العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

الشوري الموسوي: الصحافي البحريني يمشي على "سكاكين" ويسبح في بحر مليء بأسماك القرش

قال عضو مجلس الشورى ضياء الموسوي خلال جلسة مجلس الشورى اليوم الأحد (7 مايو/ أيار 2017)، بمناسبة يوم الصحافة البحريني، إن "الصحافي كيس ملاكمة يضرب ويعض ويركل من كل جهة، وفي يوم آخر يستقبل بالورود والعطور"، مضيفاً أن "كثيراً من الصحافيين يسبحون في بحر مليء بأسماك القرش".

وأوضح الموسوي أن "الصحافي في البحرين أعطي مساحة كبيرة بفضل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واستطاع أن يعبّر عن رأيه في كثير من الأمور، والصحافة البحرينية من القلائل في العالم العربي التي تعيش وتمتلك أسناناً وأظافر بأن تنتقد وتطرح رؤيتها بحسب السقف الموجود، غير أنها بحاجة إلى رفع السقف أكثر، فكل ما زادت الصحافة قوة كلما زادت ثقافة المجتمع".

524 5:24 ص

شوريون يتمسكون برأي "الأعلى للشئون الإسلامية" بقانون "العُهد"...  والمسقطي: لا مكان له من الإعراب

اختلف أعضاء مجلس الشورى خلال جلسة اليوم الأحد (7 مايو/ أيار 2017)، على إقرار المرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2016 في شأن العهد. وهو الذي يتضمن سبعون مادة تناولت أحكامه تأسيس العهدة والشروط المتعلقة بصحة العهدة وصلاحيات أطراف العهدة ومهام وصلاحيات أمين العهدة ومدة العهدة والحالات التي بمقتضاها يمكن إنهاء العهدة. بالإضافة إلى اختصاصات المحكمة بخصوص العهد والعقوبات.

واشترط القانون ضرورة قيام أمين العهدة بتسجيلها في "سجل العهد" المنشأ في مصرف البحرين المركزي.

وأصر أعضاء بينهم الشيخ جواد بوحسين وفؤاد الحاجي وعادل المعاودة على ضرورة الأخذ برأي المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لما يمسه المرسوم بقانون من أمور بحتة في شئون الشريعة (...). وفي المقابل علق العضو خالد المسقطي بأن "لا مكان للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في الإعراب بالنسبة للمرسوم بقانون، وأن كل مواده واضحة وتتعلق بأصحاب العهد ممن هم على قيد الحياة".

451 4:51 ص

الشورى يمرر مرسوماً بقانون بإنشاء شركات الخلايا المحمية

مرر مجلس الشورى في جلسته اليوم الأحد (7 مايو/ أيار 2017)، المرسوم بقانون رقم 22 لسنة 2016 بشأن شركة الخلايا المحمية، الذي يوضع الإطار لإنشاء شكل جديد من أشكال الشركات التجارية (شركة الخلايا المحمية) التي تقوم بممارسة أنشطة مالية تقع ضمن نطاق الأنشطة التي يشرف مصرف البحرين المركزي على ممارستها.

ويتألف هذا النوع من الشركات من نواة واحدة وخلية واحدة أو أكثر، يكون لكل منها أصول ومسؤولية منفصلة عن الأخرى، بحيث تثبت الشخصية الاعتبارية للنواة، فلا تتمتع أي من خلاياها بشخصية اعتبارية منفصلة عن الشركة (النواة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:42 ص

      وهل ينطبق هذا الكلام على جميع الصحفيين وله صحفيين بعينهم دون غيرهم ؟؟؟

    • زائر 6 | 6:17 ص

      بس الصحافيين ياشيخ
      أغلبية الشعب

    • زائر 5 | 6:03 ص

      زائر 4
      كلام السيد ما يبقي له تفسير ،، يقول لك لا تروح تبحر عند شواطئ نيو جرسي وفلوريدا أو تروح شواطيء استراليا أو حتى شواطئ جنوب افريقيا ، تعال واستمتع بالبحر عندنا اهني في البلد شواطئ وسواحل ورمال وهواء نقي (مب غبار أصفر ) وهات وياك سكينتك واستمتع بتقشير البصل على شواطئنا !!

    • زائر 4 | 5:05 ص

      لازم نطلع أينشتاين من قبره حق يفسر المكتوب

اقرأ ايضاً