العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

كونغرس آسيا ينعقد في البحرين لانتخاب 4 ممثلين عن القارة في مجلس الفيفا

قيادات الكرة العالمية تبدأ بالتوافد إلى المنامة

من اجتماع المكتب التنفيذي
من اجتماع المكتب التنفيذي

بدأت قيادات كرة القدم العالمية ووفود الاتحادات الكروية من مختلف قارات العالم بالتوافد إلى المنامة، التي ستتحول لعاصمة القرار العالمي الكروي عبر سلسلة متتالية للاجتماعات القارية والدولية، والتي ستتوج باجتماع الجمعية العمومية السابع والستين للاتحاد الدولي لكرة القدم المقرر يوم الخميس المقبل.

وباتت مملكة البحرين في جاهزية تامة لاستضافة الوفود المشاركة في الاجتماعات الدولية والقارية، والتي افتتحت أمس (الأحد) باجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إذ سيصادق المكتب على جملة من توصيات اللجان الآسيوية، إضافة إلى استعراض الاستعدادات لانتخابات اعضاء مجلس الفيفا والذي سيصاحب اجتماعات الجمعية العمومية العادي للاتحاد الآسيوي اليوم (الإثنين).

وسيشهد اليوم (الإثنين) اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي برئاسة أحمد أحمد، كما يشهد اجتماع الكونغرس غير العادي للاتحاد الافريقي، كما يشهد اجتماع رؤساء الاتحادات القارية، بالإضافة إلى اجتماع الأمناء العامين للاتحادات القارية.

فيما سيشهد غدا (الثلثاء) 9 مايو الاجتماع المرتقب عالميا لمجلس فيفا برئاسة السويسري جياني انفانتينيو بجانب اجتماع اللجنة المالية للفيفا، كما سيعقد المكتب التنفيذي لاتحاد الكونكاكاف اجتماعا قبل انطلاقة اجتماعات الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المقرر يوم الاربعاء 10 مايو.

ويشهد يوم الأربعاء 10 مايو اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اميركا الجنوبية، بجانب اجتماع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما ستقام بطولة كرة القدم الاستعراضية بالبحرين بمشاركة الشخصيات الكروية وأساطير اللعبة، وتختتم الاجتماعات يوم الخميس 11 مايو باجتماع الكونغرس العادي السابع والستين للاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي سيكون أحد أهم الأحداث الختامية لعاصمة القرار الكروي «المنامة».

سلمان بن إبراهيم يترأس اجتماع تنفيذي الاتحاد الآسيوي

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، اجتماعه صباح أمس (الأحد) في العاصمة المنامة؛ وذلك لمناقشة العديد من الملفات وتوصيات اللجان.

واتفق المكتب التنفيذي خلال الاجتماع على استراتيجية حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية، والتي سيتم طرحها في وقت لاحق من العام الجاري، إذ من المتوقع أن تكون حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية للبطولات الناجحة على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأكبر في تاريخ الاتحاد القاري.

وتستمر الاتفاقية الحالية للحقوق التجارية حتى عام 2020، وقد تم الاتفاق خلال اجتماع المكتب التنفيذي على طرح الحقوق ضمن مزاد مفتوح، وقامت مجموعة عمل الحوكمة في الاتحاد بوضع إطار الحقوق والإجراءات للمزايدة.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم أن ارتفاع قيمة حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية ستسمح بمواصلة تطوير اللعبة في القارة بمستويات أعلى وأسرع.

وأضاف «قمنا بوضع الحوكمة الجيدة والنزاهة كأساس إطار الرؤية والمهمة، وسوف نعمل على ضمان أن عملية بيع هذه الحقوق ستتم وفق المبادئ الأساسية، وسوف يتم إجراء تدقيق تفصيلي على العملية من خلال المدققين الداخليين والخارجيين لمتابعة مختلف الأمور المتعلقة بالمزايدة».

كما اطلع المكتب التنفيذي خلال الاجتماع على تقارير اللجان المختلفة، والتي اجتمعت بعد الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي في شهر مارس، وبما في ذلك مقترح تمويل البنية التحتية الذي سيكون ضمن مبادرات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووافق المكتب التنفيذي كذلك على توصية مجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل تقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تمديد مهلة الاتحاد الباكستاني لكرة القدم حتى يونيو 2019، حتى يتم إجراء إصلاح فعلي، وأن يقوم الاتحادان الآسيوي والدولي بعمل ورشة عمل لكافة أطراف اللعبة في الاتحاد الباكستاني.

واتفق المكتب التنفيذي أيضاً على أن يتم تشكيل وفد عالي المستوى من أجل الاجتماع بالحكومة الباكستانية واطلاعها على خطورة التدخل الخارجي في شئون اللعبة، إذ شدد المكتب التنفيذي على موقفه في معارضة أي تدخل حكومي في إدارة شئون اللعبة.

واطلع المكتب التنفيذي في اجتماعه أمس على تقارير اللجان والتوصيات الصادرة منها، لاسيما اللجنة الطبية، وتقريرها حول الاجتماع الثالث الذي عقده في كوالالمبور في السادس من مارس الماضي، إلى جانب الاطلاع على تقارير لجنة الحكام والتقرير الذي تم رفعه من تشونج مونج جيو رئيس اللجنة، حول الاجتماع الرابع الذي عقد في كوالالمبور بماليزيا 20 أبريل الماضي.

كما اطلع المكتب التنفيذي على تقرير لجنة التطوير، الذي أعده محمد خلفان الرميثي عضو المكتب التنفيذي رئيس لجنة التطوير، إذ كانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الخامس في كوالالمبور بتاريخ 14 أبريل الماضي.

واستعرض الاجتماع تقرير لجنة المسئولية الاجتماعية، التي يترأسها أحمد عيد عضو المكتب التنفيذي، وعبر مناقشة الأمور المالية الخاصة بها والمشاريع الجديدة التي تنوي تطبيقها، فضلا عن التصديق على محضر الاجتماع الرابع للجنة والذي عقد يوم 21 أبريل الماضي في كوالالمبور، كما تم الاطلاع على تقرير اللجنة القانونية والتي كانت قد عقدت اجتماعها الرابع يوم 21 أبريل الماضي ايضا في كوالالمبور.

كونغرس الآسيوي ينتخب 4 أعضاء في مجلس الفيفا

ويشهد اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد الآسيوي الذي سيعقد صباح الإثنين في فندق (الفورسيزونز) في المنامة انتخاب 4 أعضاء جدد كممثلين عن القارة الآسيوية في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يجرى انتخاب كل من: تشانج جيان الأمين العام للاتحاد الصيني، والكوري الجنوبي مونج جيو تشونج، والفلبيني ماريانو ارانيتا بالتزكية عن المقاعد الثلاثة المخصصة للرجال.

بينما سيجرى الاقتراع على المقعد الرابع المخصص للنساء والذي تنافس عليه كل من: الاسترالية مويا دود العضو السابق في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ومحفوظة أختر من بنجلاديش، وهان أون جيونج من كوريا الشمالية، والفلسطينية سوزان شلبي.

كما من المقرر أن يشهد الكونغرس انتخاب الكوري الجنوبي مونج جيو تشونج نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة الشرق.

سلمان بن إبراهيم يستقبل رئيس الاتحاد الإفريقي

استقبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد لدى وصوله إلى مملكة البحرين مساء اليوم (الأحد)، للمشاركة في اجتماعات الاتحادين الإفريقي والدولي التي ستحتضنها المملكة خلال الأسبوع الجاري.

ورحب سلمان بن ابراهيم برئيس الاتحاد الإفريقي متمنيا له طيب الإقامة في مملكة البحرين، ومؤكدا له حرص الاتحاد الآسيوي على تعميق أواصر التعاون الثنائي بين الاتحادين لما فيه مصلحة لعبة كرة القدم في القارتين الآسيوية والإفريقية.

من جانبه عبر أحمد أحمد عن شكره وتقديره إلى سلمان بن إبراهيم على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال معربا عن سعادته باستضافة مملكة البحرين اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الإفريقي وبقية الاجتماعات الدولية والقارية الأخرى.

مارادونا ورونالدينيو في البحرين

وسيكون النجم الارجنتيني الكبير دييغو مارادونا والنجم البرازيلي الشهير رونالدينيو على رأس عدد من أساطير كرة القدم الذين سيحضرون الى البحرين بدعوة من الاتحاد الدولي للمشاركة في بعض الانشطة والفعاليات المصاحبة لاجتماع الجمعية العمومية للفيفا.

وسيلتقي مارادونا ورونالدينيو يوم الثلثاء مع الجماهير في مجمع السيف التجاري بالمنامة، كما سيشهدان مهرجان الواعدين الذي سيقام صباح الأربعاء بملاعب الاتحاد البحريني لكرة القدم، قبل أن يشاركا في البطولة الاستعراضية لكرة القدم التي ستجمع الشخصيات الكروية المشاركة في الكونغرس الدولي مساء الأربعاء على استاد البحرين الوطني.

العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً