العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

قوات "سورية الديمقراطية" تعزل مبنى سد الفرات عن مدينة الطبقة

عزلت قوات "سورية الديمقراطية" المعروفة باسم (قسد) مبنى سد الفرات عن مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد سيطرتها على الحي الاول بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم (داعش) اليوم الإثنين (8 مايو / أيار 2017).

وقال قائد عسكري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قوات سورية الديمقراطية عزلت مبنى مؤسسة سد الفرات شمال مدينة الطبقة عن المدينة بعد سيطرتهم على الحي الأول، بعد معارك استمرت منذ منتصف ليل الاحد/ الاثنين سقط خلالها قتلى وجرحى من مسلحي داعش ومن قوات سورية الديمقراطية .

وأضاف :"بدأت قوتنا بتمشيط الحي الأول بحثاً عن مسلحي داعش وإزالة الالغام التي زرعها مسلحو داعش "، مشيراً إلى أن " الاشتباكات لا تزال مستمرة في الحيين الثاني والثالث ".

إلى ذلك نقل ناشطون اعلاميون من مدينة الطبقة صوراً تظهر حجم الدمار الذي تعرضت له احياء مدينة الطبقة الحديثة بسبب غارات طائرات التحالف الدولي وقصف مدفعية قسد .

وقال الناشط الاعلامي مهاب ناصر إن "أكثر من 800 شخص مدني محاصرون في احياء مدينة الطبقة الحديثة الثلاث ( الأول والثاني والثالث) وتتعرض تلك المنطقة منذ يوم امس لقصف عنيف من قبل طائرات التحالف ومدفعية قسد ".

وبدأت قوات قسد عملية عسكرية للسيطرة على محافظة الرقة معقل تنظيم داعش في تشرين أول /أكتوبر الماضي ، وبعد ستة أشهر من المعارك أصبحت قوات قسد على مقربة من المدينة من الجهتين الشمالية والغربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً