العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

البحريني يوسف اليعقوبي يفوز بعضوية لجنة التأديب والأخلاقيات بالإتحاد الآسيوي

البنغلاديشية محفوظة اختر تكمل مقاعد آسيا في مجلس "فيفا"

اكتمل نصاب ممثلي آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد انتهاء الانتخابات التي أجريت في اجتماعات كونجرس الاتحاد الآسيوي، والتي أقيمت اليوم، الإثنين، بالبحرين، وذلك بحسب موقع "كورة".

وفازت البنغلاديشية محفوظة اختر بالمقعد السابع المخصص للسيدات بعد حصولها على 27 صوتا، مقابل 17 صوتا لمنافستها الأسترالية مويا دود، بينما انسحبت الفلسطينية سوزان شلبي، والكورية الجنوبية هان أون جيونج قبل بدء الانتخابات مباشرة.

وسيمثل 7 أعضاء الاتحاد الآسيوي في مجلس فيفا، حيث انضمت محفوظة اختر للثلاثي الفائز بالتزكية بعد انسحاب الشيخ أحمد الفهد، وهم تشانج جيان، الأمين العام للاتحاد الصيني، والكوري الجنوبي مونج جيو تشونج، والفلبيني ماريانو أرانيتا، إلى جانب الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد، والماليزي الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه، والياباني كوزو تاشيما.

 

ويشار إلى أنه ضمن إصلاحات الاتحاد الدولي لكرة القدم، باتت قارة آسيا تمتلك سبعة مقاعد في مجلس الاتحاد الدولي، بزيادة ثلاثة مقاعد عن السابق، وهدفت هذه الإصلاحات أيضاً إلى تعزيز دورة المرأة في حوكمة كرة القدم، حيث أن كل اتحاد قاري يجب أن يكون لديه ممثلة نسائية واحدة في مجلس الاتحاد الدولي، وتستمر عضوية الأعضاء الجدد خلال الفترة من عام 2017 ولغاية 2019.

وهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأعضاء الأربعة المنتخبين، وأشاد بجميع المرشحين على العمل الكبير الذي يقومون به، وقال: اسمحوا لي أن أكون أول المهنئين للمرشحين الأربعة الفائزين، زهانغ وتشونغ وماريانو ومحفوظة، الذين سينضمون إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأنا أتطلع للعمل معكم من أجل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي.

وأضاف: هذه النتيجة دليل على تفانيكم وتصميمكم من أجل تطوير كرة القدم في آسيا، وأنا واثق أن آسيا ستقدم أربعة أعضاء مميزين يستحقون تمثيل مصالحها خلال السنوات المقبلة.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يجب أيضاً أن أتقدم بالشكر إلى جميع المرشحين الذين تقدموا بالترشيح، وكذلك للجنة الانتخابية التي أشرفت على تنظيم هذا الاجتماع الناجح للجمعية العمومية.. اليوم يعتبر خطوة إضافية ضمن عملية الإصلاح، خطوة تعبر عن الوحدة والتضامن والالتزام تجاه كرة القدم الآسيوية.

وإلى جانب انتخابات مقاعد آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جرت أربعة انتخابات، وتم انتخاب الأعضاء التالية أسماءهم بالتزكية نتيجة تواجد مرشحين بذات عدد المقاعد الشاغرة:

نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (شرق آسيا):
تشونغ مونغ غيو (كوريا الجنوبية)

مدير دائرة النزاهة المستقل
محمد علي الكمالي

لجنة الانضباط والأخلاق:
يوسف محمد يعقوبي (البحرين)

لجنة مراقبة أهلية المشاركة في البطولات:
ليو تشي، الرئيس (الصين)
رؤوف سوليو، نائب الرئيس (أستراليا)
ناندان كاماث، نائب الرئيس (الهند)
أحمد رضا باراتي، نائب الرئيس (جمهورية إيران الإسلامية)
بندر الحميداني، نائب الرئيس (السعودية)





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:59 ص

      ألف مبروك للبحريني يوسف يعقوبي لفوزه بعضوية لجنة التأديب والأخلاقيات في الاتحاد الاسيوي

    • زائر 2 | 9:08 ص

      ألف مبروك لفوز البحريني السيد يوسف يعقوبي بعضوية لجنة التأديب والأخلاقيات في الاتحاد الأسيوي... وهذا فخر كبير لبلد معطاءة بالخير مثل بلدنا البحرين .... بحرين الخير والعطاء... ألف مبروك

اقرأ ايضاً