العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

البحرين: "تمكين" تُخرج الدفعة الأولى من البرنامج التوجيهي لرواد الأعمال

أقام صندوق العمل "تمكين" حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التوجيهي لرواد الأعمال الذي نظمته بالشراكة مع مؤسسة "موغلي" وجمعية سيدات الأعمال البحرينية، ويستهدف دعم نمو وتطوير رواد الأعمال البحرينيين.

 

وجاء البرنامج التوجيهي لرواد الأعمال كأول مبادرة تندرج ضمن باقة "تمكين للخدمات الاستشارية"، التي أطلقتها "تمكين" لتوفير الخدمات المتخصصة للتوجيه والإرشاد للمؤسسات والأفراد على حد سواء، ويشرف عليها نخبة من الخبراء والمتخصصين في مختلف القطاعات الاقتصادية. ويأتي البرنامج – المعتمد من قبل المنظمة الأوروبية للإرشاد والتوجيه – بالتوازي مع الدعم المالي والتشغيلي والتدريبي الذي توفره "تمكين" من خلال برامجها الأخرى.

 

وجرى ربط 15 رائد عمل بحريني مع 15 موجه في البرنامج الذي تم إطلاقه في أبريل 2016 واستمر لعام كامل. فيما تضمن سلسلة من أنشطة التوجيه والتقييم لقياس الأثر من النواحي الاقتصادية والتجارية والشخصية، وهي المعايير التي وُضعت من قبل "موغلي".

 

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" ،  إبراهيم محمد جناحي: "يسرنا تخريج الدفعة الأولى من برنامج (موغلي) التوجيهي لرواد الأعمال. ونحن سعداء بمستوى نجاح علاقات التوجيه في النسخة التجريبية للبرنامج، وذلك بفضل تحلي الموجهين بالخبرة والمعرفة والدافع نحو إلهام رواد الأعمال من أجل النمو وتحقيق النتائج المنشودة لمؤسساتهم، إضافة إلى التزام رواد الأعمال بتطوير إمكانياتهم وامتلاكهم الحافز للتفكير الذكي والتحليلي والابتكار. إن هذا البرنامج التوجيهي يدعم التنمية المستدامة لرواد الأعمال، و(تمكين) تعمل بشكل مستمر على دعم البحرينيين عبر جميع مراحل نموهم وصولا إلى تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المهنية".

ومن جانبه قال مؤسس "موغلي" ، طوني بيري : " نحن نؤمن بأن أكثر المبادرات قيمة فيما يتعلق برأس المال البشري هو "التوجيه". ونحن في "موغلي" نقوم بالتوجيه بناء على ثلاث عوامل أساسية، أولها تهيئة الموجهين ومدهم بالمعارف والأدوات التي تساعدهم على القيام بدورهم، ثم نقوم بربطهم مع الأشخاص المناسبين باستخدام معادلات خاصة، وبعدها نقوم بمراقبة العلاقة بينهم طوال الفترة التي يتم تحديدها مسبقًا."

وأضاف بيري:" أؤمن بأن التوجيه فن وليس علمًا."

 

يذكر أن "موغلي" تأسست في عام 2008، وتهدف إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتطوير المهارات القيادية لرواد الأعمال في المنطقة. وتقدم "موغلي" طيفا من برامج التوجيه التي تلهم رواد الأعمال وترشدهم نحو كيفية تخطي التحديات التي تعترضهم في عالم الأعمال وفي حياتهم عموما".

هذا وتتعاون "تمكين" بالإضافة إلى موغلي مع عدد من الشركاء لتنفيذ "باقة خدماتها الاستشارية" كجمعية سيدات الأعمال البحرينية، جماعة المشكلين العالميين (محور المنامة)، وجمعية رواد الأعمال في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً