العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

تفكيك خلية إرهابية في المغرب واسبانيا

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الإثنين (8 مايو / أيار 2017) ان السلطات المغربية والاسبانية فككت "خلية ارهابية" مؤلفة من ثلاثة مناصرين لتنظيم "داعش".

وأفادت الداخلية في بيان "تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر موالين لما يسمى بتنظيم +الدولة الإسلامية+، تم إيقاف أحدهم بمدينة طنجة".

وتابع البيان "أظهرت التحريات الأولية أن عناصر هذه الخلية الارهابية على صلة وثيقة بمقاتلين ينشطون بالساحة السورية العراقية في إطار استقطاب وإرسال متطوعين للقتال" في صفوف التنظيم المتطرف.

وغالبا ما تُبرز السلطات المغربية والاسبانية تعاونها في مكافحة الارهاب، فيما لا يزال البلدان بمنأى حتى الان إلى حد كبير عن اعتداءات تنظيم  "داعش" التي استهدفت خصوصا باريس وبروكسل وبرلين.

وتعرض المغرب لاعتداء في 2003 (45 قتيلا في الدار البيضاء) ثم في 2011 (17 قتيلا في مراكش) فيما طالت جارته الشمالية اسبانيا في 2004 اعتداءات اسلامية هي الأكثر دموية على اراض اوروبية (191 قتيلا في مدريد).

في اواخر نيسان/ابريل شنت الشرطة الاسبانية والبلجيكية عملية واسعة النطاق لمكافحة الجهاديين في برشلونة، على صلة باعتداءات بروكسل. في الموازاة أجرت الشرطة المغربية مداهمات بمواكبة الشرطة الاسبانية.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً