العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

أردوغان: تركيا ودول الخليج "جزيرة استقرار" وسط منطقة تعاني من مشاكل شتى

وصف اليوم الإثنين (8 مايو / أيار 2017) الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بلاده ودول الخليج بـ"جزيرة استقرار وسط منطقة جغرافية تعاني من مشاكل شتى".

وقال أردوغان في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بثتها اليوم الاثنين، قبل زيارته الرسمية لدولة الكويت المقررة غدا الثلثاء: "كل ما نريده معا هو إحلال السلام والاستقرار والطمأنينة في منطقتنا، وأن تعيش الشعوب في هناء بعيدا عن الحروب".

واضاف الرئيس التركي: "نريد أن نرى الناس يعيشون معا في السلم والاستقرار دون وقوع حروب أهلية، ودون تعرض أحد للضغوط بسبب عرقه أو معتقده، ونعلم جيدا بأن دول الخليج تشاركنا في ذلك أيضا".

وأكد أردوغان أنه "على قناعة تامة بأن التعاون بين تركيا ودول الخليج مرتبط بالسلام والاستقرار الإقليميين"، معربا عن تفاؤله بأن "المنطقة ستتجاوز هذه الأيام العصيبة".

وأضاف أنه "يمكن أن نحرر أنفسنا من التأثيرات السلبية للاعبين الخارجيين، كلما استطعنا تحقيق التنمية الاقتصادية معا يدا بيد واستطعنا بذلك ضمان استقرارنا".

أما على صعيد العلاقات بين تركيا والكويت، أكد الرئيس التركي أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع دولة الكويت، مضيفا أن "تركيا والكويت بلدان شقيقان وصديقان وتشهد العلاقات الاقتصادية بينهما تطورا سريعا على غرار العلاقات السياسية".




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً