العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

النفط يهبط متأثراً بزيادة أنشطة الحفر الأميركية رغم تخفيضات أوبك

انخفضت أسعار النفط اليوم الإثنين (8 مايو / أيار 2017) مبددة المكاسب التي حققتها في وقت سابق من الجلسة حيث طغت الأدلة على ارتفاع أنشطة الحفر الأمريكية على الحديث عن تمديد تخفيضات المعروض لكبار مصدري أوبك.

وبحلول الساعة 1246 بتوقيت جرينتش انخفض خام برنت 37 سنتا إلى 48.73 دولار للبرميل بعدما ارتفع لأعلى مستوى خلال الجلسة عند 49.92 دولار للبرميل في وقت سابق. ونزل الخام الأمريكي الخفيف 30 سنتا إلى 45.92 دولار للبرميل مقارنة مع أعلى مستوى خلال الجلسة البالغ 46.98 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لكلا الخامين أكثر من عشرة بالمئة في الشهر الأخير على الرغم من خطوات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومصدرين آخرين من بينهم روسيا للحد من المعروض من أجل تقليص الإمدادات في النصف الأول من هذا العام.
والجهود التي تقودها أوبك تقوضها زيادة الحفر في الولايات المتحدة التي تطلق طفرة في إنتاج النفط الصخري قد تعوض أي فراغات تتركها أوبك.

وتجتمع أوبك في الخامس والعشرين من مايو أيار حيث من المتوقع أن تناقش تمديد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية عام 2017 على الرغم من أن محللين يقولون إن تمديدا لستة أشهر إضافية قد لا يكون كافيا.

وقال روبن بيبر المحلل الفني لدى بي.في.ام أويل أسوسيتس للسمسرة في لندن "السوق في حالة شديدة الخطورة.. الاتجاه العام لا يزال نزوليا وما يحدث مجرد تصحيح."

وقالت روسيا اليوم الاثنين إنها تبحث تخفيضات مطولة مع المنتجين الآخرين لما بعد عام 2017 من دون الكشف عن جدول زمني واضح.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً