العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

وفد "الوطنية لحقوق الإنسان" يجتمع مع مدير مكتب المؤسسات الوطنية والآليات المحلية

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

 

عقد وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المشارك في الدورة الـ 27 لآلية الاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين، برئاسة سعيد محمد الفيحاني، اجتماعاً مع مدير مكتب المؤسسات الوطنية والآليات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني بفرع العمليات الميدانية والتعاون التقني بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان فلادلين ستيفانوف، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الوفد حالياً إلى جنيف.

في بداية الاجتماع، قدم رئيس المؤسسة نبذة عن الأمر الملكي بتشكيل أعضاء مجلس المفوضين، وما تمخضت عنه الانتخابات التي جرت في الاجتماع الإجرائي لمجلس المفوضين والذي تم بموجبه انتخاب الرئيس ونائبه لمدة أربع سنوات، إضافة إلى التعديلات التي جرت على قانون إنشاء المؤسسة حيث جاءت متوافقة مع ملاحظات اللجنة الفرعية المعنية بالاعتماد في التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها (GANHRI).

كما تطرق إلى أهمية تفعيل البرامج التدريبية التي يقدمها مكتب المؤسسات الوطنية في المفوضية السامية، سواء لأعضاء مجلس المفوضين أو لموظفي الأمانة العامة.

وهنأ ستيفانوف الرئيس ونائبه وأعضاء مجلس المفوضين على تعيينهم في التشكيل الجديد، وأكد أن هدف المكتب تقديم الدعم والمساندة للمؤسسات الوطنية وخاصة من أجل تنفيذ ملاحظات اللجنة الفرعية للاعتماد (SCA).

حضر الاجتماع مسئولة حقوق الإنسان بمكتب المؤسسات الوطنية بالمفوضية السامية أفارين شهزادة ونائب رئيس المؤسسة عبدالله الدرازي والأمين العام بالوكالة خليفة الفاضل والمستشار العام المساعد ياسر شاهين الأمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً