العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

وفدٌ من هيئة البحرين للثقافة والآثار ورشة عمل حول مشاركة الأمانة العامة في إكسبو 2020 دبي

شارك وفدٌ من هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة مديرة الثقافة والفنون بالهيئة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة وعضوية مدير إدارة المسرح هاني جمال ، في ورشة عمل للتحضير لمشاركة الأمانة العامة لمجلس التعاون في معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك صباح اليوم الاثنين (8 مايو/ أيار 2017) بالعاصمة السعودية الرياض.

وانطلقت أعمال الورشة بعرضٍ مقدّم من الأمانة العامة لمجلس التعاون، تلاه عرضٌ مقدّم من فريق العمل المعنيّ بتنظيم إكسبو 2020 دبي، ليتم بعده استعراض تجارب دول مجلس التعاون ومشاركاتها في معارض إكسبو المقامة في مختلف عواصم العالم.

وفي هذا السياق استعرضت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تجربة مملكة البحرين الناجحة في إكسبو 2015 ميلانو، والذي حصد فيها جناح المملكة الجائزة الفضية لإحدى أهم جوائز الإكسبو المخصصة لمجال الهندسة المعمارية وذلك من بين حوالي 150بلدا مشاركا في هذا المعرض . لافتةً إلى أن جناح مملكة البحرين قد استقطب أكثر من مليونين ومائتي الف زائر لما تضمنه من تصاميم معماريةٍ تعكس طابع الاستدامة.

واختتمت أعمال الورشة بطرح توصياتٍ من ممثلي دول مجلس التعاون حول الآليات والخطوات المقترحة للتحضير لمشاركة الأمانة العامة للمجلس في واحدٍ من أهم المعارض الدولية في العالم والذي تستضيفه إمارة دبي عام 2020.

يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار قد تم تكليفها رسميًا من قبل راعي الثقافة الأول عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمهمة تنظيم مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020دبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً