العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

دعيج بن سلمان: خط الصهر الخامس بـ «ألبا» مازال يعاني من آثار حادث انقطاع الكهرباء

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة يطلق أسبوع السلامة
الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة يطلق أسبوع السلامة

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، أن خط الصهر الخامس في الشركة مازال يعاني حتى اليوم من آثار حادث انقطاع التيار الكهربائي الذي وقع في أبريل/ نيسان 2017.

جاء ذلك، خلال افتتاحه أمس (الاثنين)، «أسبوع السلامة» الذي تطلقه شركة «ألبا» سنوياً، ضمن استراتيجيتها في خلق بيئة عمل مثالية خالية من الحوادث. وأقيم أسبوع السلامة هذا العام 2017 تحت عنوان «السلامة في أرض الغد».

وقال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في تصريح لـ «الوسط»: «إن الإنفاق على السلامة والصحة والبيئة، هو استثمار في سلامة الموظفين»، مؤكداً أن الشركة تعطي الأولوية لسلامة الموظفين.


افتتح أسبوع «السلامة»... وأكد أن أولويات «ألبا» الاستثمار في سلامة الموظفين

دعيج بن سلمان: خط الصهر الخامس مازال يعاني من آثار حادث انقطاع الكهرباء

عسكر - عباس المغني

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، أن خط الصهر الخامس في الشركة مازال يعاني حتى اليوم من آثار حادث انقطاع التيار الكهربائي الذي وقع في أبريل/ نيسان 2017.

جاء ذلك، خلال افتتاحه أمس (الاثنين)، «أسبوع السلامة» الذي تطلقه شركة ألبا سنوياً، ضمن استراتيجيتها في خلق بيئة عمل مثالية خالية من الحوادث. وأقيم أسبوع السلامة هذا العام 2017 تحت عنوان «السلامة في أرض الغد».

وقال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في تصريح لـ «الوسط»: «الإنفاق على السلامة والصحة والبيئة، هو استثمار في سلامة الموظفين»، مؤكداً أن الشركة تعطي الأولوية لسلامة الموظفين.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، قال: «إننا في مجلس الإدارة نحرص أشد الحرص على التركيز على موضوع السلامة بشكل رئيسي في كافة اجتماعاتنا وخططنا الحالية والمستقبلية، إيماناً منا بأهمية إلقاء الضوء على سلامة موظفينا أثناء القيام بواجباتهم ومهامهم الوظيفية في كافة مواقع العمل بالشركة، لما لهذا الاهتمام من أثر إيجابي على مؤشرات الأداء الرئيسية وربحية الشركة وسمعتها العالمية كإحدى أهم الشركات التي تلتزم بأفضل المعايير الدولية في السلامة والصحة والبيئة».

وأضاف «إن شركة ألبا قطعت شوطاً كبيراً في مجال السلامة والصحة المهنية، فالسلامة لم تعد فقط شرطاً من شروط العمل، بل أصبحت جزءاً مهماً من أسلوب ونمط حياتنا اليومية بداخل الشركة، وهو ما يدل على مدى التزام موظفينا بقواعد السلامة، ولذلك أنتهز هذه الفرصة لأثني على أدائكم المثمر والبناء».

وتابع «إن ما حققته شركة ألبا ومازالت تحققه من نتائج إيجابية على رغم الظروف والتحديات الكبيرة التي تواجه صناعة الألمنيوم في العالم، هو دليل واضح على نجاح السياسات والبرامج التي تعتمدها الإدارة التنفيذية في دفع منظومة السلامة قدماً نحو المزيد من التقدم والنجاح، ونحن في مجلس الإدارة نثمن هذه الجهود المستمرة ونشد على أيدي الجميع للوصول إلى المستوى الأفضل من الأداء في مجال السلامة كي نصل إلى بيئة خالية من الحوادث والإصابات، كما أن تزامن حملة «السلامة في أرض الغد» مع دخول فصل الصيف وما تحمله هذه الفترة من تحديات بسبب ارتفاع درجات الحرارة، يصب في مصلحة الجميع من خلال رفع مستوى وعي كافة الموظفين حول مواضيع السلامة والتذكير الدائم بأهمية اتباع إجراءات السلامة القياسية قبل القيام بأي نوع من المهام في كافة مواقع العمل، وهو الأمر الذي تهدف إليه حملة «السلامة في أرض الغد» في تمكين موظفي الدرجات غير الإشرافية ودفعهم نحو الحرص على سلامتهم الشخصية وسلامة زملائهم في العمل». واستطرد «مع دخولنا في مرحلة تنفيذ وبناء مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، وجب علينا أن نعزز جهودنا لتبقى السلامة أولى أولوياتنا دائماً، وذلك التزاماً بقوانين وإجراءات السلامة في الشركة».

وتطرق إلى حدث استثنائي، قائلاً: «أشير إلى ما مرت به الشركة من ظروف استثنائية في شهر أبريل الماضي بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن كافة خطوط الصهر، الأمر الذي أدى إلى توقف الإنتاج لفترة من الزمن والذي لايزال خط الصهر الخامس يعاني منه حتى هذا اليوم، فإنني اليوم أتقدم بالشكر الجزيل إلى إدارة الشركة وإلى كافة عمال وموظفي الشركة على سرعة استجابتهم لمعالجة هذا الوضع، الأمر الذي يدل على مهنيتهم وحرصهم وإخلاصهم، والعمل بروح الفريق الواحد، وهو ما نعول عليه كثيراً للوصول إلى أعلى مراتب النجاح والنمو وضمان مستقبل زاهر لشركتنا وللأجيال المقبلة».

العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً