العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

بعد 35 عاماً... «دلمون للدواجن» تطرح هوية جديدة لدجاج «المزرعة»

المنطقة الدبلوماسية - صادق الحلواجي 

08 مايو 2017

بعد 35 عاماً من الخدمة لتوفير الأمن الغذائي في البحرين، بدأت منذ العام 1982، أعلنت شركة دلمون للدواجن، أمس الاثنين (8 مايو/ أيار2017)، عن هويتها الجديدة بشعار وألوان مغايرة لكنها بالاسم نفسه للمنتج الأم «المزرعة».

وأفصح عضو مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن، يوسف صالح الصالح، عن أن «الشركة عبر منتج دجاج (المزرعة) تمسك بحصة ممتازة في سوق الدجاج الطازج محلياً بما نسبته 85 في المئة»، مضيفاً أن «حجم الدجاج الطازج المستورد نسبته قليلة جداً نظراً لارتفاع أسعاره وإقبال شريحة محدودة من المستهلكين عليه».


خطة شاملة لـ 6 أشهر تستهدف إعادة طرح المنتج بحملات تسويقية مكثفة داخلياً وخارجياً

بعد 35 عاماً... «دلمون» للدواجن تطرح الهوية والعلامة التجارية الجديدة لدجاج «المزرعة»

المنطقة الدبلوماسية - صادق الحلواجي

بعد 35 عاماً من الخدمة لتوفير الأمن الغذائي في مملكة البحرين، منذ العام 1982، حيث كان منتج دجاج المزرعة محل ثقة المستهلك البحريني، أعلنت شركة دلمون للدواجن أمس الإثنين (8 مايو/ أيار2017)، عن هويتها الجديدة بشعار وألوان مغايرة لكنها بنفس الاسم للمنتج الأم «المزرعة».

الشركة نظمت احتفالية كبيرة في فندق كراون بلازا البحرين، وحضرها نخبة من كبار المسئولين الحكوميين وشركاء الأعمال وأهم العملاء والشخصيات العامة، حيث عُرض الشكل الجديد للعلامة التجارية البارزة للدجاج المعبأ.

وجاء تطوير العلامة التجارية في إطار خطة شاملة مدتها 6 أشهر تستهدف إعادة طرح منتج دجاج المزرعة للأجيال الجديدة من المشترين، والتي ستتضمن أنشطة خارجية وحملات تسويقية مكثفة في شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

وفي هذا، قال مدير عام شركة دلمون للدواجن عبدالهادي ميرزا، إن «دجاج المزرعة يمثل منتجنا الأهم والأشهر منذ عقود، إذ ترعرعت عليه أجيال من الأسر البحرينية باعتباره الطبق الرئيسي على موائدها، كما شكل مصدر الدخل الأساسي للعديد من أصحاب المزارع المحليين. ومع ذلك، فقد قررنا أن الوقت حان لتجديد صورته وإضفاء طابع عصري على هويته التجارية. وسيظل دجاج المزرعة أحد أبرز المكونات الصحية في المطبخ البحريني، كما سيحتفظ بمكانته الراسخة وستنمو معه أجيال جديدة».

ويعتبر منتج دجاج المزرعة الأكثر انتشاراً في السوق المحلي البحريني بالنسبة للدجاج الطازج، فقد اكتسب ثقة العملاء في جميع أنحاء البلاد؛ نظراً لاعتماده على دجاج تتم تربيته طبيعياً في المزارع المحلية المستقلة. إذ يتم تفقيس البيض في مفرخة شركة دلمون للدواجن، ثم تُوزع الصيصان على 20 مزرعة محلية، والتي يتم تزويدها أيضاً بعلف الدواجن. وبعد ذلك تقوم الشركة بشراء الدجاج للتعبئة والتوزيع، وهو ما يساهم في تعزيز الاقتصاد البحريني وتوفير العديد من الوظائف وسبل العيش الكريم لمئات من عمال المزارع.

وقد أوكلت شركة دلمون للدواجن مهمة تطوير الهوية التجارية لمنتجاتها إلى شركة ميراكل غرافيكس Miracle Graphics، ويتميز التصميم الجديد بخطوط عصرية مبتكرة، مع الاحتفاظ بالجوانب الأصيلة للتصميم السابق.

ومن جانبه، قال مدير تطوير الأعمال في شركة ميراكل غرافيكس محمد عوض: «عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية العريقة مثل دجاج المزرعة، يكون من الضروري تطوير صورتها باستمرار من أجل التميز في السوق الحالية بأجوائها التنافسية، فضلاً عن جذب انتباه العملاء الذين سيبدو لهم الشكل الجديد متألقاً بسمات إبداعية أنيقة، ومع ذلك فسيظل مألوفاً لهم باعتباره المنتج نفسه الذي حاز على ثقتهم على مدار السنين».

أعضاء مجلس إدارة «دلمون» في صورة تذكارية بمناسبة إعلان الهوية الجديدة للشركة
أعضاء مجلس إدارة «دلمون» في صورة تذكارية بمناسبة إعلان الهوية الجديدة للشركة

العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:43 ص

      موظف دلمون للدواجن

    • زائر 7 | 5:35 ص

      أنذكر وانا صغير كان توهم يروجون حق الدجاج المبرد الذي نستهلكه حاليا، كان الجدل قائم بين الناس حول جواز تناول هذا الدجاج من عدمه حيث أن مظهر الدجاج مغلف في كيس منزوع الريش لم يكن مألوفاً بين الناس وكثير منهم لم يقتنع بأنه حلال إلا بعد سنوات

    • زائر 6 | 5:21 ص

      مافهمنا الحين اي واحد الشعار الجديد لانه مافي بينهم اي رابط ، الشعار الاول(شعار الشركة) باللونين الاحمر والابيض جيد ويعبر عن هوية تجارية . لكن الثاني (الذي سيستخدم في المنتجات) يعتبر من العصر الحجري
      بسبب كثرة الالون اذا يحتوي على اكثر من 6 الوان ، الخط يختلف عن خط المستخدم في هوية الشركة ، صورة الدجاجة المستخدمة لا تشابه الدجاجة في الهوية الرسمية للشركة وكنها من office Clipart

    • زائر 5 | 5:11 ص

      بالتوفيق
      ونتمنى من دلمون طرح منتجات جديده مثل الكباب والكفته والهمبرغر وغيرها
      منتج محلي نطمئن لحلية الذبح خصوصا ان الذين يقومون بالذبح بحرينين ونثق بابناء بلدي
      الى الامام يا دلمون ونتمنى منكم الاستثمار في اليد العامله البحرينيه قبل كل شي

    • زائر 4 | 3:26 ص

      دلمون للدواجن ، المسئوول الذي اقترح عليكم ان يتم توقيف الانتاج لمدة ثلاثة اشهر خسر الشركة ، فالزبون كان متعود على دجاجكم وكان اقبلاه في الاساس عليه لانه طازج والاطمئنان لحليتة ، ولاكن بعد توقف الانتاج اضطر الكثير للبحث عن نوعية ثانيه وبسعر مناسب مما افقدكم الكثير من الزبائن الذين تربو على دجاجكم
      يجب اقالته على الخطء الفادح

    • زائر 3 | 12:51 ص

      الونيس
      نتمنى توفير الدجاج الطازج
      خلال شهر رمضان المبارك
      وأن يكون السعر منافس لباقي المنتجات
      ولاننسى البيض سعره مرتفرع

    • زائر 2 | 12:42 ص

      مشكلة شركة ديلمون ليست الشعار بل جودة المنتج ونظافته. نحن مضطرون للتعامل معها لدعم المنتج الوطني، لكن بضاعتها مزجاة بمقارنتها مع المنافسين.

اقرأ ايضاً