العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

قوات حفتر تشن هجوماً على آخر معاقل المتطرفين في بنغازي

أعلن قائد قوات السلطات الموازية في شرق ليبيا، المشير خليفة حفتر أمس الاثنين (8 مايو/ أيار 2017) شن هجوم على آخر معاقل المسلحين الإرهابيين في بنغازي، ثاني أكبر مدن ليبيا.

وقال الضابط رياض الشهيبي إن «الجيش الوطني الليبي» تقدم في حي الصابري وسط المدينة ومنطقة «سوق الحوت» المحاذية لميناء بنغازي حيث يحاصر مسلحو المجموعات المتطرفة.

وأوضح أن قوات المشير حفتر سيطرت على بعض المواقع، مشيراً إلى «انهيار العدو» إلا أنه أكد «عدم سقوط ضحايا في صفوفنا». وأظهرت اشرطة فيديو وصور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي قوافل من الدبابات والعربات المدرعة وسيارات الأسعاف تتجه إلى المناطق المذكورة. من جهة أخرى، أظهر شريط فيديو بث الاثنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي ضابطاً في قوات موالية للمشير حفتر يعدم بالرصاص مسلحاً من تنظيم «داعش» أفيد أنه جزائري كان جاثياً على ركبتيه ويديه على رأسه.

من جانب آخر، اتفقت دول جوار ليبيا على عقد اجتماعها المقبل في طرابلس لدرس تطبيق الاتفاق السياسي في هذا البلد بعد إجراء التعديلات التي طلبتها الأطراف، بحسب ما جاء في ختام اجتماعها الحادي عشر بالجزائر أمس (الاثنين).

وذكر بيان الجزائر «اتفق الوزراء على عقد الاجتماع الـ 12 بطرابلس على أن يحدد تاريخ الاجتماع بالتشاور مع المجلس الرئاسي، واعتبار آلية دول الجوار في حالة انعقاد مستمر لمتابعة الأوضاع في ليبيا». وحضر الاجتماع الذي ترأسه وزير الشئون المغاربية الجزائري عبد القادر مساهل، وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد الطاهر سيالة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر.

ورحب المجتمعون بـ «توصل غالبية الأطراف الليبية إلى تحديد التعديلات المراد إدخالها على الاتفاق السياسي» الذي تم توقيعه في الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2015.

العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً