العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

نمو مبيعات التجزئة في بريطانيا خلال الشهر الماضي

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلثاء (9 مايو / أيار 2017) ارتفاع مبيعات التجزئة في بريطانيا خلال نيسان/أبريل الماضي، بسبب التأثير الإيجابي لوقوع عيد الفصح خلال هذا الشهر على خلاف الحال في الشهر نفسه من العام الماضي.

وبحسب البيانات الصادرة عن اتحاد تجارة التجزئة البريطاني مؤسسة "كيه.بي.إم.جي" للاستشارات الإدارية والمراجعة المحاسبية، فإن مبيعات التجزئة على أساس التماثل زادت في نيسان/أبريل الماضي بنسبة 6ر5% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي الذي كان قد سجل تراجعا نسبته 9ر0% سنويا.

كما زادت المبيعات على أساس إجمالي بنسبة 3ر6% خلال نيسان/أبريل الماضي مقابل النمو بمعدل صفر في المئة تقريبا خلال الشهر نفسه من العام الماضي، ليسجل معدل النمو أعلى مستوى له منذ نيسان/أبريل 2011.

وزادت المبيعات على أساس التماثل خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنسبة 4ر2% وعلى أساس إجمالي بنسبة 6ر3% سنويا. في الوقت نفسه زادت مبيعات التجزئة للسلع غير الغذائية خلال نيسان/أبريل الماضي بنسبة 3ر0% على أساس التماثل وبنسبة 7ر0% على أساس إجمالي.
وقال "بول مارتن" رئيس وحدة أبحاث تجارة التجزئة في بريطانيا في مؤسسة "كيه.بي.إم.جي" إن مبيعات نيسان/أبريل الماضي شكلت فترة راحة قصيرة بالنسبة لمتاجر التجزئة بعد البداية الصعبة للعام.

وأضاف أن التحسن في المبيعات خلال الشهر الماضي جاء لحد كبير بفضل توقيت عيد الفصح وتزايد الضغوط التضخمية التي يواجهها القطاع وليس نتيجة ارتفاع مفاجئ في ثقة المستهلكين.

وقال "مارتن" إنه على تجار التجزئة عدم الاستغراق في شعور خادع بالأمان نتيجة تحسن المبيعات هلال الشهر الماضي، مشيرا إلى أن مشهد قطاع تجارة التجزئة يتغير بسرعة وهو ما يفرض على العاملين فيه توخي الحذر عن التعامل مع نفقاتهم.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً