العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

البحرين : 34 مدرسة حكومية ثانوية تشارك في مسابقة "أصيل" للعام الجاري

كشف صندوق العمل (تمكين)، اليوم الثلثاء (9 مايو/ أيار 2017)، عن مشاركة 34 مدرسة حكومية ثانوية في المسابقة الإبداعية "أصيل في المدرسة" للعام الدراسي 2016/2017، والمتعلقة بتعزيز أخلاقيات العمل الإيجابية في بيئة المدرسة، وذلك ضمن برنامج "أصيل" الذي أطلقه "تمكين" منذ العام 2009، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

ويهدف برنامج "أصيل" إلى غرس قيم وسلوكيات العمل الإيجابية بين أوساط الطلبة البحرينيين في المدارس الثانوية الحكومية وتعزيزها، تمهيداً لانخراطهم في سوق العمل وجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف مستقبلاً.

وركزت مسابقة هذا العام على أن تختار كل مدرسة إحدى قيم أخلاقيات العمل السبع: المواظبة والمظهر والطموح والالتزام والمصداقية والسلوك الإيجابي والامتنان وإطلاق حملة ترويجية تدور حولها من أجل محاولة إحداث تغيير في بيئة المدرسة. كما خاض طلبة المدارس المشاركة تحديات إضافية بالتوازي مع المسابقة، من بينها "أصيل في العمل"، الذي منح الطلبة فرصة تقييم مدى تطبيق أخلاقيات العمل في بيئة عمل حقيقية لمدة يوم، و "المهمة السرية"، والمتمثلة في تمثيل وإخراج مقطع فيديو مصور من وحي أفكارهم، بهدف اختبار ردة فعل الجمهور حول سيناريوهات متعلقة بأخلاقيات عمل "أصيل".

وعرضت المدارس المشاركة في مسابقة "أصيل" أعمالها في معرض أقيم في الثامن من مايو/ أيار أمام لجنة التحكيم، فيما سيتم الإعلان عن المدرسة الفائزة في حفل سيقام بتاريخ 14 يونيو/ حزيران 2017 مع انتهاء العام الدراسي.

وحول المسابقة، قال الرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم جناحي: "يلقي برنامج أصيل الضوء على أخلاقيات وقيم العمل الأساسية المطلوبة وينميها لدى الطلبة البحرينيين، بما يساعدهم في أولى خطوات مشوارهم المهني ويعزز من فرصهم الوظيفية مستقبلاً. في كل عام، نسعى إلى تقديم "أصيل" في قالب جديد، وجعله شيقاً للطلبة والمدرسين ولتحقيق أقصى استفادة منه. إننا نتطلع لرؤية الأعمال الإبداعية التي صممها طلبة المدارس المشاركة في المسابقة، والتي ستظهر مدى تفاعلهم مع أهداف البرنامج".

وكانت مدرسة الوفاء الثانوية للبنات قد فازت بالمركز الأول في مسابقة "أصيل في المدرسة" العام الماضي، بينما جاءت مدرسة المحرق الثانوية للبنات ومدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات في المركز الثاني والثاني مكرر، ومدرسة سترة الثانوية للبنات في المركز الثالث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً