العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

البحرين : الأنصاري تستقبل الأمين العام للفيفا في مقر "الأعلى للمرأة"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري في مقر المجلس بالرفاع صباح اليوم الثلثاء (9 مايو/ أيار 2017) الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA فاطمة سمورة.

وذلك بحضور عدد من القيادات النسائية الرياضية واعضاء من السلطة التشريعية المختصين في المجال الرياضي.

واستهلت الأنصاري الاجتماع بتقديم التهنئة للسيدة سمورة على تعيينها أميناً عاماً لفيفا كأول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ المنظمة، وأعربت عن فخرها باختيار مملكة البحرين لاستضافة المؤتمر الـ 67 لكرة القدم، متمنية للقائمين على المؤتمر كل النجاح.

وبينت الأنصاري خلال اللقاء إلى أن المرأة البحرينية تمكنت من تسجيل حضور لافت في انتخابات الهيئات والمؤسسات والاتحادات الرياضية على الصعيدين الوطني والدولي مؤكدة شراكتها الإيجابية في إرساء قواعد مستقبل الرياضة البحرينية، مشيدةً بحرص الأندية والاتحادات الرياضية في مملكة البحرين على احتضان وتنظيم الأنشطة النسائية لينتج عن ذلك سلسلة من المنتخبات في مختلف الرياضات، مشيرة إلى أن المرأة البحرينية تمكنت من تحقيق خطوات كبيرة نحو التميز والإبداع وتحقيق الإنجازات المشرفة للوطن في المجال الرياضي في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وأكدت أن الرياضة النسائية البحرينية استطاعت تحقيق العديد من المكاسب على كافة المستويات، لتكون في مقدمة الركب مقارنة مع نظيراتها في الدول الخليجية والعربية من حيث التمثيل والمشاركة الفاعلة وتحقيق الإنجازات في مختلف البطولات والدورات الرياضية.

هذا وتم خلال اللقاء تقديم عرض موجز عن نشأة واختصاصات وأهداف وبرامج المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، مع استعراض عدد من جوانب الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية للأعوام 2013-2022، وعدد من الأرقام والشواهد على التقدم الذي أحرزته المرأة البحرينية في جميع القطاعات وعلى كل المستويات، وفي إطار النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة.

من جانبها، أشادت الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA فاطمة سمورة بالمكتسبات الكبيرة التي حققتها المرأة البحرينية في مختلف المجالات، وفي المجال الرياضي تحديداً، مؤكدة أن الانفتاح الحضاري والثقافي في مملكة البحرين، والدعم الذي تحظى به المرأة، مكنها من صعود منصات التتويج في محافل رياضية كثيرة حول العالم.

وأعربت عن إعجابها بالعمل المؤسسي الذي تقوم به الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بهدف تعزيز حضور المرأة البحرينية في مختلف المجالات، مؤكدة أن الرياضة واحدة من المجالات الحيوية المهمة التي تبرز من خلالها المرأة وتعكس مدى تقدم وازدهار بلدها.

وابدت سمورة استعداد الفيفا بدعم توجهات مملكة البحرين على صعيد إدماج احتياجات المرأة وتقدمها في المجال الرياضي والتي تنسجم مع توجهات الفيفا كمنظمة رياضية عالمية بوضع وتطبيق السياسات الداعمة لمشاركة المرأة في رياضة كرة القدم ودعم جهود الدول بهذا الشأن، كما ابدت إعجابها وتقديرها لبدايات تشكيل المنتخب النسائي لكرة القدم وما قامت به عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيسة اللجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة من مبادرة غير مسبوقة بتأسيس الفريق النسائي وما تبذله من جهود استثنائية لوضع البحرين على الخارطة الكروية النسائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً