العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

البحرين : تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء... "الخياط" يتفقد تجمعات المياه في قلالي

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تنفيذاً لتوجيهات السامية لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في إيجاد معالجة فورية لمشكلة تجمع المياه في منطقة قلالي وعطفاً على تكليف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، قام وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط يرافقه النائب محمد الجودر والعضو البلدي للمنطقة ممثل الدائرة الخامسة محمد حرز وعدد من المسئولين والمهندسين بالوزارة بزيارة تفقدية لمنطقة قلالي وذلك للوقوف على مشكلة تجمعات المياه السطحية في الساحة المفتوحة بالمنطقة.

وأشار الوكيل إلى أن الوزارة تولي جميع مناطق المملكة الاهتمام بالتطوير وذلك ضمن خططها الساعية للنهوض بجميع المناطق والقرى في البحرين، مؤكداً حرص الإدارة العليا بشئون الأشغال وعلى رأسها وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، واهتمامها الدائم بكل ما ينشر من ملاحظات وشكاوى ومقترحات من قبل المواطنين  والمقيمين التي تتعلق بخدمات البنية التحتية.

وخلال الزيارة تم التباحث حول مشكلة تجمع المياه في قلالي، حيث وجه وكيل الوزارة المعنيين بالوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة المشكلة وعليه، تم – على الفور- صباح اليوم الثلثاء (9 مايو/ أيار 2017)، توفير المضخات والآليات والبدء بأعمال شفط المياه، وسيتم الانتهاء منه في القريب العاجل.

وأكد الخياط بأن الوزارة قامت في وقت سابق - بالتنسيق مع المجلس البلدي للمنطقة - بأعمال شفط المياه السطحية في الموقع المذكور باستخدام عدد من الصهاريج وتبقى منه نسبة قليلة لا يمكن شفطها عبر الصهاريج، الأمر الذي تطلب توفير معدات أخرى (مضخات صغيرة الحجم) وكذلك حفر قنوات لتغيير مجرى قناة المياه وتوصيلها بالمصب المائي الموصل بالبحر، حيث أن المنطقة المذكورة كبيرة نسبياً ومنخفضة عن مستوى الشوارع في المنطقة ويصل إلى أكثر من 3 أمتار ولا يمكن شفط المياه بأكملها بواسطة الصهاريج.

وأضاف "قد كانت المضخات في تلك الفترة مخصصة لمواقع أخرى أكثر ضرراً جراء الأمطار، وعليه قامت الوزارة بوفير المضخات لأعمال الشفط، كما نؤكد أن الوزارة على استمرار في هذه الأعمال كلما دعت الحاجة لذلك".

ومن جانبه، ثمن نائب المنطقة علي الجودر توجيهات رئيس الوزراء للمعنيين باتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع الضرر على العامة، والشكر موصول إلى وزير الأشغال وجميع منتسبي الوزارة على جهودهم وسعيهم الدائم في تلبية احتياجات أهالي المنطقة، وأيضاً لا ننسى دور المواطنين في نقل هذه الملاحظات والتي تحقق مبدأ الشراكة المجتمعية. كما نأمل من الوزارة حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن، فهدف الجميع مشترك هو خدمة الوطن والمواطن.

وبدوره، ذكر العضو البلدي ممثل الدائرة الخامسة بمنطقة المحرق محمد حرز، أن تجمع المياه في منطقة قلالي هو بقايا لمستنقعات مائية والموقع آمن إلا أنه يحتاج إلى بعض الوقت لشفط المياه المتبقية وما جاء في الإعلام بشأن الموضوع تضخيم إعلامي، مضيفاً بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني قامت بجهودها في اتخاذ الإجراءات لحل المشكلة بصورة عاجلة، حيث  وفرت عدداً من المضخات لشفط المياه، علاوة عن ذلك قامت وزارة الصحة – في وقت سابق- عدة مرات برش المبيدات الحشرية.

في الوقت ذاته طرح العضو البلدي حرز عدداً من ملاحظات وطلبات أهالي المنطقة ومن جانبه أكد وكيل الوزارة على دراسة هذه الطلبات والعمل على إيجاد سبل لتنفيذها.

وفي نهاية الزيارة أكد وكيل شئون الأشغال أحمد الخياط على تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء السديدة والاهتمام الذي يوليه سموه باحتياجات المواطنين وتوفير خدمات البنية التحتية وخاصة ذات الصلة، كما أشاد بالدور البارز الذي يقوم به أصحاب السادة النواب وأعضاء المجالس البلدية في تلمس احتياجات المواطنين والعمل على متابعتها وإيصال هذه الاحتياجات الى المسئولين من أجل العمل على تذليل العقبات كافة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً