العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

وزير المواصلات: مليون متر مربع أراضٍ جديدة للمنطقة اللوجستية بـ 44 مليون دينار

ميونيخ - علي الفردان 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، إن البحرين بصدد البدء في دفن منطقة بحرية لتوسعة منطقة البحرين اللوجستية، لتكون إضافة على المنطقة الحالية التي تم شغل ثلاثة أرباعها من قبل شركات الشحن والنقل والتخزين.

وتأتي تصريحات الوزير على هامش ترؤسه الوفد البحريني للمشاركة في معرض ميونيخ اللوجستي في ألمانيا، وهو أحد أكبر معرض للقطاع اللوجستي في العالم.

وقال الوزير إن 75 في المئة من أراضي المنطقة تم استنفادها بالكامل، وأنه يتوقع أن يتم استنفاد أراضي المنطقة بالكامل العام المقبل 2018.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم عرض مساحات بحرية محادية لمنطقة البحرين اللوجستية وبالقرب من ميناء خليفة، بحيث تعتبر توسعة للمنطقة الحالية بنسبة تتجاوز الضعف.

وقال الوزير إنه يتم حاليا البحث في طرق تمويل المنطقة الجديدة والتي ستوفر قرابة المليون متر مكعب من الأراضي المخصصة للقطاع اللوجستي.

وأشار كمال إلى أن الكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى 44 مليون دينار، لافتا إلى أنه قد يتم تمويل المشروع من الميزانية العامة للدولة أو من خلال الدعم الخليجي والقطاع الخاص، إذ إن جميع الخيارات مطروحة.

وتحدث الوزير عن تحسن "مؤشرات أداء" ميناء خليفة بن سلمان، والتي اعتبرها مؤشرات مرتفعة مع وجود شركة عالمية هي ايه بي إم تيرمينالز التي تشغل الميناء الحديث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً