العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

«البركة الإسلامي» يطلق بطاقته الائتمانية ويستهدف إصدار 2500 بطاقة سنوياً

المطاوعة: سوق البطاقات الائتمانية الإسلامي ينمو بين 20 و25 %

المؤتمر الصحافي لمجموعة البركة - تصوير : عقيل الفردان
المؤتمر الصحافي لمجموعة البركة - تصوير : عقيل الفردان

ذكر الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي محمد المطاوعة أن البنك أطلق بطاقة ائتمانية لأول مرة في البحرين، ويستهدف هذه العام إصدار نحو 2500 بطاقة، في الوقت الذي ينمو فيه سوق بطاقات الائتمان الإسلامية.

جاء ذلك خلال إعلان بنك البركة الإسلامي البحرين، أحد البنوك المتخصصة في مجال تطوير العمل المصرفي والإسلامي، عن إطلاقه منتج البطاقات الائتمانية المميزة لأول مرة، إذ يأتي هذا الإنجاز الهام تماشياً مع التزام بنك البركة الإسلامي البحرين بتوفير سبل تمويل مرنة تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية وتلبي احتياجات العملاء الخاصة وتمنحهم مزايا عديدة.

تم الإعلان عن البطاقات الائتمانية خلال مؤتمر صحافي عُقد بالمقر الرئيسي لبنك البركة الإسلامي في خليج البحرين يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو/ أيار2017. وقد ترأس المؤتمر الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي محمد المطاوعة، بحضور أعضاء الفريق الإداري، والموظفين.

وقال محمد المطاوعة: «إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن نقدم لشعب مملكة البحرين أول مجموعة من البطاقات الائتمانية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تُعد أحدث إضافة لمجموعة خدماتنا ومنتجاتنا المصرفية، إذ جاءت لتؤكد على مدى التزامنا بتوفير أفضل الحلول التمويلية المرنة، وذلك تلبيةً لطموح العملاء وتوافقاً مع احتياجاتهم المادية».

وأضاف «على الرغم من تأسيس بنك البركة الإسلامي – البحرين عام 1984 إلا أنه تمكن من تبوء مركز ريادي بين البنوك الإسلامية في مملكة البحرين، وذلك نظراً لتقديمه العديد من الخدمات والمنتجات الموجهة خصيصاً لخدمة عملائنا الأفاضل، وذلك دعماً لرؤيتنا طويلة المدى التي تهدف لتعزيز مكانتنا الى جانب تقديم الأفضل لزبائننا الكرام، حيث يتضح ذلك جلياً من خلال تحقيق حساب البركات نجاح ساحق عند طرحه في عام 2014. وإننا نتطلع قدماً أن تلقى أحدث عروضنا استحسان الجميع وأن نستمر بتقديم المزيد من العروض والمعدلات التنافسية في السوق المحلية».

ويشمل منتج البطاقات الائتمانية لدى بنك البركة الإسلامي 3 أنواع وهي الذهبية، والتيتانيوم، والبلاتينية حيث تتوافق جميعها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وسيحظى حاملو بطاقات بنك البركة الإسلامي الائتمانية بأفضل معدلات أرباح تنافسية في مملكة البحرين، كما سيتم تسجيلهم بشكل تلقائي في برنامج «مكآفات البركة» للاستمتاع بميزات حصرية وجوائز. ويُتيح هذا البرنامج تحصيل وجمع نقاط البركة عند إتمام أي معاملة شراء محلية أو دولية أو عبر الإنترنت باستخدام بطاقة بنك البركة الائتمانية. وعلاوة على ما سبق، بإمكان العملاء استبدال النقاط من خلال الصفحة الإلكترونية الخاصة بمكآفات البركة.

وبإمكان العملاء استبدال النقاط بتذاكر سفر لدى أكثر من 900 شركة طيران على مدار العام، أو الإقامة لدى أكثر من 200 ألف فندق حول العالم، أو استئجار السيارات في أي دولة، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني لبنك البركة الإسلامي الذي يشمل 15 قسماً مختلفاً للسلع والاستفادة من مجموعة من العروض.

العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً