العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

تحديث كبير لخدمة التصفح بدون الإنترنت على تطبيق "كروم"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

وفرت شركة غوغل سابقًا ميزة التصفح بدون الإنترنت على التطبيق الخاص بمتصفح "كروم" Chrome للهواتف الذكية، حيث تعتمد الميزة على إمكانية تحميل المحتوى للقراءة اللاحقة، بما يمكن المستخدم من حفظ الصفحات الهامة لحالات انقطاع الاتصال. الآن تم إضافة عدة ميزات جديدة لهذه الخدمة، بما يمكن يوفر تجربة تصفح أفضل للمستخدمين.

الآن، أصبح بالإمكان تحميل الروابط بشكلٍ أسهل من ذي قبل، حيث يمكن عبر الضغط مطولًا على أي رابط الحصول على خيار تحميل "Download" بما يمكن المستخدم من حفظه للقراءة اللاحقة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إضافة خيار "تحميل الصفحة لاحقًا" Download Page Later وذلك في حال فتح رابط بعدم وجود اتصال بالإنترنت، وما سيحصل هو تحميل الرابط وحفظه بشكلٍ تلقائيّ فور عودة الاتصال. سيكون هذا الخيار أمرًا ممتازًا، من ناحية عدم ضرورة تذكر الروابط الهامة التي يجب حفظها، بل سيتم تحميلها بشكلٍ تلقائيّ.

أخيرًا، وفي حال نسيان الروابط التي تم حفظها للتصفح بدون الاتصال بالإنترنت، تم إضافة ميزة تذكر المستخدمين بها، وذلك عند فتح رابط جديد في المتصفح، حيث ستظهر الروابط المحفوظة مع وسمٍ خاص بها، للمساعدة على تذكرها وعدم نسيانها، أو ربما لحذفها بعد الانتهاء من قرائتها.

لا تتطلب الميزات الجديدة تحميل أي تحديث، ولكن يجب أن يكون لديكم النسخة رقم 58 من المتصفح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً