العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

البنفلاح: 9% ارتفاع الشحن بـ"المطار" في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي  

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح أن البحرين يمكن لها أن تلعب دورا إقليميا مهما في مجال إعادة تصدير السلع عبر مختلف المنافذ اللوجستية ومن بينها مطار البحرين الدولي ، لافتا إلى أن الطموح العام يتجه نحو زيادة نشاط الشحن الجوي عبر المطار الذي يشهد مشاريع التحديث والتوسعة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن البحرين قد حققت زيادة سنوية في أعمال الشحن الجوي بنسبة تقدر بنحو 4 في المئة ، إلا أن ذلك لا يغني عن البحث في الخيارات المستقبلية والفرص المتاحة أمام شركة مطار البحرين الدولي لتطوير مرافق جديدة للقطاع اللوجستي الجوي ومن بين تلك الخيارات ردم المساحات البحرية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين الدولي محمد البنفلاح أن حجم الشحن قد ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، منوها في الوقت ذاته إلى بدء العمل على تطوير مساحة إضافية في المطار مخصصة لشركات خدمات الشحن الجوي. ولفت إلى أن التركيز الحالي يتجه إلى تسويق المساحات الحالية للشركات المحلية والأجنبية.

وأشار إلى أن شركة مطار البحرين الدولي قامت بإعادة تخطيط الأراضي التي بحوزتها ومن بينها بعض الاراضي التي كانت تستخدم من قبل وزارة المواصلات والاتصالات سابقا من أجل توفير مساحات إضافية تساهم في استقطاب شركات شحن جديدة بالإضافة إلى توسعة نشاط الشركات التي تعمل في مطار البحرين الدولي .

جاء ذلك على هامش معرض " ترانسبورت لوجستك " المنعقد حاليا في مدينة ميونيخ الألمانية ، حيث قال : " لقد طلبت شركتان مساحات إضافية لتوسعة أنشطة الشحن الجوي بمساحة تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع. كما أن مؤشرات الشحن الجوي تشير إلى ارتفاع حجم الشحن الجوي بنسبة 9% مقارنة بالربع الاول من العام الماضي 2016 ".

وأوضح بوجود 10 خطوط طيران خاصة لعمليات النقل الجوي تعمل مع شركة مطار البحرين الدولي، وتعد شركة DHL من أكبرها وأقدمها وهي شركة ألمانية تمتلك عمليات كبيرة ومتنوعة في البحرين.

على صعيد آخر، أكد البنفلاح أن مشاريع البنية التحتية والمشاريع الصناعية التي أعلنت عنها البحرين بقيمة 32 مليار دولار ، تساهم في تحفيز الشركات للاستفادة من هذه المشاريع من أجل توفير خدمات النقل المختلفة.

وقال : " من هذا المنطلق تأتي أهمية مشاركة شركة مطار البحرين الدولي للمرة الثانية في معرض (ترانسبورت لوجستك) بمدينة ميونيخ الألمانية، لما يشكله من فرصة جيدة للتعريف بمختلف المشاريع التي تجري في المملكة سواء في القطاع الصناعي أو في مجال الخدمات اللوجستية والبنية التحتية وغيرها".

ولفت البنفلاح إلى التعاون والتنسيق بين شركة مطار البحرين الدولي ووزارة المواصلات والاتصالات ومجلس التنمية الاقتصادية في هذه المشاركة ، والتي يجري خلالها اللقاء مع مختلف الشركات التي تعمل في مجال الطيران والشحن من أجل استعراض فرص التعاون الممكنة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً