العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

نتائج "سناب" المالية للربع الأول من 2017 توحي بإن "فيسبوك" انتصرت عليها

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة سناب أمس الاربعاء (10 مايو / أيار 2017) عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي، والتي أظهرت أن فيسبوك ربما تمكنت من هزيمة سناب شات، الأمر الذي أثار قلق مستثمري الشركة على مستقبلها وقدرتها على المنافسة.

وقالت سناب إن عدد مستخدميها النشطين شهريًا بلغ 166 مليون مستخدم، وهو أقل بنحو 34 مليون مقارنة بعدد مستخدمي ميزة "قصص إنستاجرام" المقلدة من "قصص سناب شات"، والتي أطلقتها فيسبوك مالكة خدمة إنستاجرام مطلع شهر أغسطس/ آب الماضي.

ويُعتقد أن "قصص إنستاجرام" كانت الضربة القاضية على سناب شات، خاصةً بعدما فشلت في محاولات سابقة من خلال إطلاق خدمات منافسة، مثل Poke و Slingshot، إذ بلغ عدد مستخدمي الميزة النشطين يوميًا بعد نحو ثمانية أشهر على إطلاقها أكثر من 200 مليون.

وبعدما أعلنت فيسبوك في شهر أبريل/ نيسان الماضي عن أكثر من 200 مليون مستخدم نشط يوميًا لميزة "قصص إنستاجرام" بدأ مستثمرو سناب يبدون قلقًا من قدرة الشركة على المنافسة، خاصًا مع الفارق الكبير في عدد المستخدمين، إذ أعلنت سناب في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن 158 مليون مستخدم.

وانخفض سهم سناب يوم أمس الأربعاء بنسبة 23% مما سبب في خسارتها نحو 6 مليارات دولار أمريكي من قيمتها السوق، وذلك بعدما أظهرت نتائجها المالية، والتي تعد الأولى لها منذ تحولها إلى شركة عامة، تباطؤًا في نمو عدد المستخدمين والإيرادات.

وبحسب النتائج المالية، قد اتسعت خسارة سناب إلى 2.21 مليار دولار، أي ما قيمته 2.31 دولار للسهم الواحد، من 104.6 مليون دولار، أو 14 سنتًا للسهم الواحد، وذلك بسبب التعويض القائم على الأسهم المتعلقة بالاكتتاب العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً