العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

جوائز "أنكا" تبدء باستقبال الترشحات لأفضل تغطية للأمم المتحدة ووكالاتها لعام 2017

نيويورك - جمعية مراسلي الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت جمعية مراسلي الأمم المتحدة (أنكا) عبر بيانٍ صحافي اليوم الجمعة (12 مايو/ أيار 2017)، جميع الإعلاميين في أنحاء العالم الى تقديم ترشيحاتهم لمسابقة جوائز "أنكا" السنوية الحادية والعشرين لأفضل تغطية صحافية للأمم المتحدة ووكالاتها وعملياتها الميدانية، في الإعلام المكتوب والتلفزيوني والإذاعي والالكتروني.

تفوق قيمة الجوائز الإجمالية 60 ألف دولار أميركي وستوزع على الفائزين بفئاتهم المختلفة.

الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح هو 1 سبتمبر 2017.

المنافسة على الجوائز متاحة لكل الصحافيين في أنحاء العالم. الجوائز هي التالية:

1 - جائزة اليزابيث نيوفر التذكارية، التي ترعاها مؤسسة ألكساندر بوديني، للصحافة المكتوبة (بما فيها الإعلام الإلكتروني). الجائزة مخصصة لتغطية الأمم المتحدة ووكالاتها في الإعلام المكتوب والإلكتروني. سميت كذلك تكريماً لإليزابيث نيوفر، مديرة مكتب صحيفة "بوسطن غلوب" في الأمم المتحدة، سابقاً، التي توفيت خلال مهمة صحافية في بغداد عام 2003.

2 - جائزة ريكاردو أورتيغا التذكارية للإعلام التلفزيوني والإذاعي. الجائزة مخصصة لتغطية الأمم المتحدة ووكالاتها في الإعلام التلفزيوني والإذاعي، وسميت كذلك تكريماً لريكاردو أورتيغا المراسل السابق لقناة "أنتينا 3” الإسبانية في نيويورك الذي توفي خلال مهمة صحافية في هايتي عام 2004.

3 - جائزة أمير موناكو ألبرت الثاني و"أنكا" العالمية حول التغير المناخي. الجائزة مخصصة لتغطية الإعلام المكتوب والإلكتروني والتلفزيوني والإذاعي لقضايا التغير المناخي، والتنوع البيولوجي، والمياه.

4 - جائزة مؤسسة الأمم المتحدة. الجائزة مخصصة لتغطية الإعلام المكتوب والإلكتروني والتلفزيوني والإذاعي للجوانب الإنسانية والتنموية للأمم المتحدة ووكالاتها.

 

المتطلبات:

تغطية الأمم المتحدة ووكالاتها محددة بالفئات المذكورة أعلاه؛ وترحب اللجنة بتغطيات كل القضايا خصوصاً المتعلقة بأهداف 2030 للتنمية المستدامة، وعمليات حفظ السلام ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل بما في ذلك نزع الأسلحة النووية والكيماوية والبيولوجية.

على المساهمات المقدمة في الإعلام المكتوب والتلفزيوني والإذاعي والإلكتروني أن تكون قد نشرت أو بُثت أو أُذيعت بين سبتمبر 2016 وأغسطس 2017.

سينظر أعضاء لجنة التحكيم في المساهمات المقدمة لجهة تأثيرها وعمقها وأصالتها، وسيأخذون في الاعتبار عوامل الشجاعة والإمكانات الصحافية والاستقصائية للصحافي/ الصحافية. المساهمات المقدمة من الإعلاميين في العالم النامي مرحب بها على وجه الخصوص.

يمكن تقديم المساهمات بأي لغة من لغات الأمم المتحدة الرسمية (الإنكليزية والفرنسية والعربية والصينية والإسبانية والروسية).

تقديم نص المساهمة مترجماً الى الإنكليزية أو الفرنسية سيسهل عملية التحكيم.

يمكن لكل مرشح/مرشحة الاشتراك في فئة واحدة، أو اثنتين على الأكثر، من فئات الجوائز، بمعدل 3 قصص إخبارية على الأكثر عن كل فئة. يمكن لأكثر من مرشح/مرشحة الاشتراك معاً في تقديم أعمال مشتركة.

يجب تحميل الملفات والروابط الإلكترونية في الاستمارة الإلكترونية.

كيفية تقديم المساهمات

تقدم المساهمات إلكترونياً من خلال ملء استمارة جائزة "أنكا".

في الصفحة الأولى، الرجاء إدراج المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية، وتحميل الصورة الشخصية، ثم تقديم العمل/الأعمال الكترونيا من خلال وضع روابط إلكترونية و/أو تحميل الملفات مباشرة الى الاستمارة.

تقديم المساهمات يتم إلكترونياً فقط.

على المساهمات أن تصل الى لجنة التحكيم قبل 1 سبتمبر 2017.

لطرح الأسئلة عن جوائز "أنكا" والمساهمات، الرجاء الاتصال بـ:

مكتب "أنكا" على الرقم: 001-212-963-7137

أو عبر عنوان البريد الالكتروني: uncaawards@unca.com

لملء الاستمارة، أنقر على الرابط أدناه: http://unca.com/unca-awards-call-for-submissions-form

لجنة جوائز "أنكا": شيروين برايس-بيس (رئيس جمعية أنكا)، كارول لاندري (أمينة الصندوق)، جيانباولو بيولي، ليندا فاسولو، ج. تويات نغويين، ميشال نيكولز، فاليريا روبيكو، ريتشارد روث.

يذكر ان الفائزون سيكرمون في حفل رسمي من جانب الأمين العام للأمم المتحدة الجمعة في منتصف ديسمبر 2017 في مدينة نيويورك الأميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً