العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

مقتل 50 من داعش وتدمير 7 سيارات مفخخة في القيروان العراقية

أفادت بيانات عسكرية لقيادة الحشد الشعبي العراقية، اليوم الجمعة (12 مايو/ أيار 2017)، بأن ألوية الحشد تمكنت من قتل تسعة من عناصر "داعش"، وتحرير، ومحاصرة عدد من القرى في إطار عملية عسكرية انطلقت فجرا لتحرير ناحية القيروان غربي محافظة نينوى 400 شمالي بغداد.

وأوضحت البيانات، التي اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها أن "طيران الجيش العراقي المرافق لقوات الحشد المتقدمة في ناحية القيروان دمر سيارة مفخخة، يقودها انتحاري من داعش في منطقة تل البنات شمالي القيروان، فيما تمكنت ألوية الحشد من تفجير سيارتين مفخختين حاولتا التقدم تجاه القوات العراقية في قرية أم الشبابيك المحررة فضلا عن قتل ستة من عناصر التنظيم في هذه القرية".

وذكرت البيانات "أن قوات الحشد حررت قرى أم الشبابيط وأبو لحاف وتل حاجم وأمكيبرة ومحاصرة قري تل البنات وبوثة وإغلاق بواباتها والسيطرة على منظومات الاتصال فيها ".

وكانت قيادة العمليات العسكرية وقيادة الحشد الشعبي في العراق قد أعلنتا اليوم الجمعة انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية القيروان من سيطرة "داعش" باتجاه الحدود السورية أقصى غربي قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة وزع اليوم "على بركة الله انطلقت قطعات الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش بتنفيذ عملية واسعة لتحرير مناطق القيروان والبعاج أقصى غربي قضاء تلعفر".

1118 11:18 ص

مقتل 50 من داعش وتدمير 7 سيارات مفخخة في القيروان العراقية

بغداد - د ب أ

 ذكرت قيادة الحشد الشعبي العراقية أن عملية تحرير ناحية القيروان من سيطرة داعش التي انطلقت اليوم الجمعة (12 مايو/ أيار 2017)، أسفرت حتى منتصف النهار عن مقتل 50 من عناصر التنظيم وتحرير ومحاصرة تسع قرى أقصى غربي قضاء تلعفر شمالي محافظة نينوى 400/ كيلومترا شمالي بغداد./

وأوضح بيان عسكري لقيادة الحشد الشعبي جرى توزيعه اليوم "انطلقت صباح اليوم عملية تحرير ناحية القيروان التابعة لقضاء سنجار والقرى المحيطة بها أقصى غرب قضاء تلعفر من ثلاثة محاور رئيسية و تفرعت إلى ستة محاور باتجاه القيروان بمشاركة 14 من ألوية الحشد و بإسناد طيران الجيش العراقي".

واعتبر البيان أن ناحية القيروان "تُعد إحدى أهم مراكز القيادة لداعش وتشكل عقدةَ مواصلاتٍ مهمة بين تلعفر شرقاً والبعاج والحدود السورية غرباً، حيث تمكن الحشد الشعبي من محاصرتها بالكامل من الجنوب والشمال والشرق استعداداً لاقتحامها في الساعات المقبلة، وتطهيرها من عناصر داعش الإرهابية، و بتحريرها سيتم قطع خط الإمداد عن داعش ما بينها وبين البعاج".

وأضاف "أن القرى المحررة والمحاصرة في محيط القيروان اليوم هي قرية تل حاجم شمالي القيروان وقرية أم الشبابيط وقرية أمكيبرة في الجنوب الشرقي وقرية سبايا خروش شرقا، وقرية سدخان شرقي القيروان وقرية أبو لحاف شرقا ومحاصرة قرية بوثة جنوبا وتطويق قرية مهدي محل شمالا ومحاصرة قرية حيات شمالا ".

وأجمل البيان خسائر داعش خلال الساعات الماضية من انطلاق العملية "مقتل 50 من داعش وتدمير سبع عجلات مفخخة وثلاث عجلات حاملة للأشخاص وقتل من فيها بضربات من قبل طيران الجيش وتدمير مفارز هاون والسيطرة على مخبأ للأسلحة تعود لعناصر داعش والسيطرة على منظومة اتصالات لداعش في قرية تل حاجم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً